سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيونتيك» الألمانية تعقد اتفاق مع بريطانيا لبدء تجارب لقاحها الجديد للسرطان سبتمبر المقبل

أعلنت شركة بيونتيك الألمانية BioNTech إنها ستبدأ تجارب لقاح السرطان في المملكة المتحدة بعد أن توصلت لاتفاق مع الحكومة البريطانية وذلك اعتبارًا من سبتمبر المقبل.

كالسي كل موبيل

وقالت الشركة إنها ستبدأ بتقديم علاجات mRNA المخصصة حسب كل شخص، بما في ذلك لقاحات السرطان وذلك بنفس آلية لقاح كورونا من شركة فايزر والذي طورته بيونتيك مع فايزر و تستهدف تقديم 10000 علاج للمرضى قبل عام 2030.

ويعتمد اللقاح على تحفيز نظام مناعة الجسم لمواجهة الخلايا السرطانية والقضاء عليها.

وطالب نشطاء الحكومة بضمان توفير اللقاح بسعر يجعله في متناول من يحتاج للعلاج، بما في ذلك توفيره لمرضى السرطان حول العالم.

وأعلنت حكومة المملكة المتحدة أمس الجمعة عن شراكة مع شركة بيونتيك BioNTech الألمانية لاختبار لقاحات محتملة للسرطان وأمراض أخرى ، بأسلوب تحفيز الجهاز المناعي لمهاجمة الخلايا الضارة.

وسيتم إعطاء اللقاح للمرضى في المراحل المبكرة والمتأخرة واستهداف كل من الخلايا السرطانية النشطة ومنع عودتها.

وستنشئ “بيونتيك” مراكز بحث وتطوير جديدة في المملكة المتحدة ، مع مختبر في كامبريدج ومقر رئيسي في لندن.

من جانبه قال أوجور شاهين الرئيس التنفيذي لشركة بيونتيك، إن شركته تعلمت دروسًا قيمة من جائحة فيروس كورونا وذلك بالتعاون بين الخدمة الصحية الوطنية البريطانية والأكاديميين والمنظمين والقطاع الخاص وذلك في تطوير الأدوية التي يطبقها الآن.

وأضاف في بيان: “هدفنا هو تسريع تطوير العلاجات المناعية واللقاحات باستخدام التقنيات التي كنا نبحث عنها منذ أكثر من 20 عامًا”.

وأشار إلى أن التعاون بين الشركة والسلطات البريطانية ، سيغطي أنواعًا مختلفة من السرطان والأمراض المعدية التي تؤثر بشكل جماعي على مئات الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.”

 

اترك تعليق