سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيوكون» للتكنولوجيا الحيوية توقع اتفاقية مع «تبوك» السعودية لبيع الأدوية في الشرق الأوسط

قالت شركة “بيوكون Biocon” المتخصصة في مجال التكنولوجيا الحيوية إنها وقعت اتفاقا مع شركة تبوك للأدوية السعودية لتسويق بعض المنتجات المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط.

وبموجب الاتفاقية، سيرخص لشركة تبوك للأدوية تسويق بعض المنتجات المتخصصة من Biocon وستكون مسؤولة عن تسجيلها واستيرادها وترويجها في المملكة العربية السعودية ودول أخرى في الشرق الأوسط.

وقالت شركة بيوكون،في بيان إنه كجزء من اتفاقية الترخيص مع تبوك، ستقوم  بيوكون بتطوير وتصنيع المنتجات، وستقوم تبوك بتسويقها.

نوفو موبيل

وأشارت الشركة إلى أن الشراكة ستمهد الطريق أمام توسع بيوكون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتشمل المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر وعمان والعراق، بالإضافة إلى الأردن ولبنان.

من جانبه قال محمد الحقباني، رئيس مجموعة أسترا الصناعية المالكة لشركة تبوك للأدوية، إن الشراكة خيار واضح لدعم مهمتنا بشكل أكبر وفقًا لرؤية السعودية 2030 ، فيما يتعلق بتوطين المنتجات الصيدلانية المتخصصة وذات القيمة المضافة.

وأضاف أن الشركة مدفوعة بهدفها المتمثل في تحسين الرعاية الصحية العالمية من خلال الأدوية الحيوية عالية الجودة وبأسعار معقولة.

ولفت الحقباني إلى أن الشركة تستفيد من أحدث العلوم ومنصات التكنولوجيا المبتكرة والتعاون البحثي الدولي لتطوير علاجات يمكن أن تقلل من تكاليف العلاج ،وتحسن نتائج الرعاية الصحية.

 

اترك تعليق