سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيوكونا» الهندية تحصل على موافقة «DCGI» لبدء علاج كورونا بدواء الصدفية «إيتوليزوماب»

كيران مازومدار الرئيس التنفيذي للشركة: التجارب أثبتت تعافي كافة المصابين بعد علاجهم بالعقار

قالت شركة «بيوكونا – Biocon» الهندية للأدوية الحيوية الهندية أنها حصلت على موافقة من مراقب الأدوية العام في الهند (DCGI)  على استخدام دوائها «Itolizumab إيتوليزوماب» لعلاج المرضى المصابين بالفيروس التاجي كوفيد-19، الذين يعانون من ضائقة تنفسية متوسطة إلى شديدة.

قالت كيران مازومدار شاو، الرئيس التنفيذي للشركة: «أشارت تجربة المراقبة العشوائية إلى أن جميع مرضى كورونا الذين عولجوا  بعقار « Itolizumab إيتوليزوماب» الذي يستخدم أيضا لعلاج الصدفية الجلدية استجابوا بشكل إيجابي وتعافوا».

وأوضحت أن المرضى الذين لم يتم علاجهم  بعقار« Itolizumab إيتوليزوماب عانت من الوفاة للأسف، مضيفة أن العقار «الأول في فئته» سينقذ الأرواح ويساعد على خفض معدل الوفيات في الهند.

وتتم مراقبة الدراسات السريرية التي تنطوي على الدواء عن كثب بينما تبحث الدول عن علاجات للمرض الذي أصاب أكثر من 820،000 شخص وقتل أكثر من 22،000 في الهند.

وسجلت الهند 27114 حالة إصابة بالفيروس التاجي في الـ 24 ساعة الماضية. وقد جعل عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في دولة جنوب آسيا الدولة التي لديها ثالث أكبر تفشي ، بعد الولايات المتحدة والبرازيل فقط في حالات العدوى المؤكدة.

ووافقت DGCI في وقت سابق من هذا الشهر لشركة الأدوية Zydus Cadila لبدء المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من التجارب السريرية البشرية على لقاح كوفيد-19،.