سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيريجو» تشتري «HRA فارما» مقابل 2.1 مليار دولار لتوسيع محفظتها لصحة المستهلكين

قالت شركة «Perrigo» يوم الأربعاء إنها ستشتري «HRA Pharma» من شركتي الاستثمار «Astorg» و «Goldman Sachs Asset Management» في صفقة قيمتها 1.8 مليار يورو (2.13 مليار دولار) لتعزيز عروض الرعاية الذاتية المتاحة دون وصفة طبية.

وتأتي الصفقة النقدية بالكامل بعد أشهر من بيع شركة «بيريجو» أعمالها للأدوية منخفضة الأداء لشركة «Altaris Capital Partners LLC» مقابل 1.55 مليار دولار للتركيز على أعمالها الأساسية في مجال الرعاية الصحية للمستهلكين.

تقدم «اتش أر إيه فارما» التي تتخذ من باريس مقراً لها العلامة التجارية «Compeed» من المنتجات لعلاج البثور والكعوب المتشققة، وكريمات «Mederma» والمواد الهلامية لتقليل الندبات والقروح الباردة بالإضافة إلى حبوب منع الحمل «ellaOne»، والتي تتوفر بدون وصفة طبية في 59 دولة.

قال موراي كيسلر الرئيس التنفيذي لشركة «بيريجو» في مكالمة مع المحللين إن مبيعات «اتش أر أيه فارما»، مثل مبيعات «بيريجو»، تضررت بسبب جائحة كورونا العام الماضي، حيث تجنب الناس الخروج من منازلهم، لكن الطلب آخذ في الانتعاش الآن.

نوفو موبيل

وأضاف «كيسلر» أن جميع العلامات التجارية الثلاث الرائدة في «اتش أر إيه فارما» ستدفع نمو «بيريجو»، مع توسع «Compeed» في رعاية الحروق والقروح الباردة ودخول ellaOne في أسواق جديدة خارج أوروبا.

تقدم وحدة الرعاية الصحية الاستهلاكية في «بيريجو» مجموعة من منتجات الصحة والعافية في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا.

وقالت الشركة إن الصفقة ستضيف حوالي 400 مليون يورو (472.56 مليون دولار) إلى صافي مبيعاتها ودولار واحد إلى أرباحها المعدلة للسهم في السنة المالية 2023.

وقالت الشركة إن عملية الاستحواذ ستساعد أيضًا «بيريجو» على توسيع تواجدها في الأسواق الأوروبية الرئيسية غير المخترقة.

كان «Centerview Partners» هو المستشار المالي لشركة «بيريجو» بشأن الصفقة، والتي من المتوقع أن تُغلق بحلول نهاية النصف الأول من عام 2022.

 

اترك تعليق