سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيركين إلمر» الأمريكية تستحوذ على «بايوليجند» لصناعة الأجسام المضادة مقابل 5.2 مليار دولار

قالت شركة «PerkinElmer» الأمريكية يوم الاثنين إنها ستستحوذ شركة «BioLegend» المتخصصة في صناعة الأجسام المضادة المستخدمة في العلاج الجيني والكواشف لاكتشاف الأدوية، مقابل 5.25 مليار دولار.

,وصفت شركة «بيركين إلمر»، التي تبيع معدات الاختبار والأدوات العلمية، الاستحواذ بأنه الأكبر في تاريخ الشركة. متوقعة أن تدر BioLegend 380 مليون دولار في الإيرادات في العام المقبل.

ولدى «بايوليجند»، أكثر من 700 موظف معظمهم في الولايات المتحدة. وقالت متحدثة باسم بيركين إلمر إن كواشفه تستخدم في تشخيص الأمراض وكذلك في اكتشاف الأدوية.

نوفو موبيل

وتُستخدم منتجات «بايوليجند»، في مجالات البحث مثل علم المناعة والأورام وعلم الأعصاب. كما تُستخدم الأجسام المضادة والكواشف الخاصة بالشركة للمساعدة في التعرف على الأشخاص المصابين بفيروس كورونا ومراقبة الاستجابة المناعية للمرضى للعلاجات واللقاحات الجديدة.

تتوقع «بيركين إلمر» أن تضيف الشركة حوالي 30 سنتًا لكل سهم في الأرباح المعدلة في أول سنة كاملة بعد إغلاق الصفقة ثم 50 سنتًا لكل سهم في العام الثاني.

ارتفعت أسهم شركة «بيركين إلمر»، التي أفادت أيضًا عن أرباح الربع الثاني أفضل من المتوقع يوم الإثنين، بأكثر من 2٪ لتصل إلى 168.07 دولارًا في أواخر التعاملات الصباحية بينما كانت المؤشرات الأوسع ثابتة.

 

اترك تعليق