سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيرامال الهندية» تسجل قفزة 30% في مبيعات القوارير بسبب زيادة تصنيع أدوية كورونا

الشركة تجري محادثات مع سانوفي وكاديلا لتوقيع صفقات توريد محتملة

قال مسؤول تنفيذي كبير لرويترز إن شركة بيرامال جلاس الهندية Pyramal Glass ، شهدت قفزة بنسبة 30٪ في مبيعات القوارير المتخصصة المستخدمة في تعبئة الأدوية في يونيو، مدفوعًا بارتفاع الطلب بسبب زيادة تصنيع الأدوية المكافحة لوباء كورونا المستجد 

وقال فيجاي شاه نائب رئيس شركة بيرامال جلاس، إن الشركة المملوكة للقطاع الخاص ومقرها مومباي ، وهي جزء من مجموعة الملياردير الهندي «أجاي بيرامال» من العقاقير إلى الخدمات المالية ، تتوقع زيادة بنسبة 30% في الإيرادات من قوارير زجاج البورسليكات .

وأشار إلى أن  هناك ارتفاع في الطلب بسبب استخدام بعض العلاجات المساعدة في المستشفيات لمرضى فيروس كورونا .

وأكد شاه ، أن الشركة في وضع يمكنها من مضاعفة إنتاج زجاج البورسليكات المستخدم في القوارير إلى 90 طنًا في اليوم ، إذا تم تقديم إشعار مسبق قبل شهر.

وتنتج الشركة ، وهي واحدة من أكبر شركات تعبئة الزجاج في العالم بأربع مصانع، 45 طنًا في اليوم من هذا الزجاج، تترجم إلى حوالي 1.2 مليون قارورة في اليوم.

وتأتي التوقعات بينما يحذر صانعو الأدوية من نقص محتمل في قوارير زجاجية خاصة لتخزين لقاحات فيروس كورونا المستقبلية.

وقال فيجاي شاه نائب رئيس شركة بيرامال جلاس، أن الأخبار التي تشير إلى أن هناك نقص في قوارير الأدوية لا أساس لها ، لأن هناك قدرة كافية في الصناعة لزيادة الإنتاج إذا لزم الأمر».

وتجري الشركة محادثات مع شركتي سانوفي الفرنسية والشركات الهندية كاديلا للرعاية الصحية ، بهارات بايوتك ، وشركة بيكبول الحكومية لصفقات محتملة.