سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بولندا» تشتري 60 مليون جرعة من لقاح كورونا وتستعد للتطعيم مطلع 2021

قال ماتيوس مورافيكي، رئيس الوزراء البولندي، يوم الثلاثاء إن بولندا اشترت أكثر من 60 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19، من ستة منتجين في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لبرنامج التطعيم في وقت مبكر من العام المقبل.

وتهدف بولندا إلى تطعيم جميع السكان البالغين البالغ عددهم حوالي 30 مليون شخص، وإنشاء حوالي 8000 نقطة تطعيم في جميع أنحاء البلاد في واحدة من أكبر التحديات اللوجستية التي واجهتها خدماتها الصحية على الإطلاق.

وكتب ماتيوس مورافيكي في منشور على فيسبوك: «نحن في أمان – والآن حان وقت التحدي الكبير، وهو تنفيذ البرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19».

نوفو موبيل

وأعلنت الحكومة المزيد من التفاصيل عن البرنامج يوم الثلاثاء. وقال كبير مساعدي موراويكي، ميشال دورشيك، في مؤتمر صحفي إن الحكومة لديها حتى الآن طلبات كافية من كيانات ترغب في العمل كنقاط تطعيم للسماح بتلقيح 180 ألف شخص أسبوعيا.

ومع ذلك ، قد تواجه الحكومة مشاكل في إقناع الناس بالتطعيم. أظهر مسح حديث من CBOS أن ما يقرب من نصف البولنديين لا يعتزمون القيام بذلك.

حتى يوم الثلاثاء، أبلغت بولندا، الدولة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 38 مليون نسمة، عن 1076.180 حالة إصابة بفيروس كورونا و 20592 حالة وفاة.