سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بنك أبوظبي التجاري يتلقى عرضا معدلا من «تي إيه تي» لشراء حصته في الإسكندرية للخدمات الطبية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، تلقيها كتاب من بنك أبوظبي التجاري، بشأن تلقيه عرضاً معدلا للعرض الملزم من من شركة تي إيه تي للخدمات الطبية من إحدى الشركات التابعة لشركة الإسكندرية للاستثمارات الطبيية.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، إن العرض يشمل الاستحواذ على حصة البنك البالغة 51.54 % من خلال التقدم بعرض شراء إجباري حتى عدد 14.27 مليون سهم بنسبة 100 % من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

وأضافت الهيئة، أن ذلك بقيمة إجمالية أصبحت 700 مليون جنيه لكامل أسهم الشركة، وبسعر نقدي يبلغ 49.04  جنيه، للسهم الواحد، وأن العرض مشروط بالحصول على الموافقات اللازمة.

نوفو موبيل

وأشارت إلى أن البنك سيلتزم ببيع حصته في الشركة إلى مقدم العرض المحتمل بشرط حصول مقدم العرض على كافة الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية ونشر إعلان عرض الشراء بسعر لا يقل على السعر المعروض، ولا يخل التوقيع على خطاب الالتزام بحق البنك في بيع حصته لأي مقدم عرض آخر يقوم بنشر إعلان عرض شراء إجباري أعلى من السعر المعروض من مقدم العرض المحتمل.

وتلقى البنك خطاباً من أحد المستثمرين المحتملين غير متضمن لأي سعر لأسهم الشركة.

وحققت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية “المركز الطبي الجديد- الإسكندرية”، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 15.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 153.82 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 155.3 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.