سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. هيئة الدواء المصرية تقدم نصائح للسيدات من أجل صحة أفضل

قدمت هيئة الدواء المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، مجموعة نصائح لكل السيدات من أجل نمط حياة وصحة أفضل، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

نوفو موبيل

وتتلخص نصائح هيئة الدواء للسيدات فيما يلي:

– إجراء الفحوصات الطبية السنوية حسب الفئات العمرية المستهدفة؛ يساعد في الاكتشاف المبكر للأمراض، أو الحالات المزمنة، والتدخل العلاجي في الوقت المناسب.
ومن الفحوصات الأساسية التي يوصى بإجرائها بشكل منتظم فحوصات الحوض، وعنق الرحم، والثدي، وهشاشة العظام، والكوليسترول، وضغط الدم، وغيرها.
– تعودي على ممارسة النشاط البدني؛ ممارسة الرياضة لمدة دقيقة يوميًا يساعد في الحفاظ على لياقتك وتحسين صحتك بشكل عام.
-اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا؛ يمكنك الحفاظ على صحة جيدة باتباع نظام غذائي متوازن يبتعد عن الحميات الغذائية القاسية، وكذلك عن تناول الأطعمة غير الصحية، كتلك التي تحتوي على الدهون والسكريات بشكل مبالغ.
– احصلي على قدر كافٍ وعميق من النوم؛ يساعد النوم الهادئ العميق على مقاومة علامات التقدم في العمر وكفاءة المخ في أداء وظائفه.
– اعتني بصحتك النفسية؛ قاومي الضغوط النفسية بممارسة التأمل لأنه يخفض من مستويات القلق والتوتر، ويحسن التركيز، ويساعد على التحكم في الآلام المزمنة.
ويحتفل العالم في الثمن من مارس كل عام باليوم العالمي للمرأة، للاعتراف بإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وتقديرًا ودعمًا لحقوقها، والتوعية بنضالها عالميًا.

اترك تعليق