سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بقيمة 34 مليار دولار.. تحالف استثماري يقتنص صفقة شراء «ميدلاين» أكبر شركة إمدادات طبية في أمريكا

اتفق تحالف من شركات الأسهم الخاصة على شراء شركة الإمدادات الطبية “ميدلاين إنداستريز” في واحدةٍ من أكبر عمليات الاستحواذ على الإطلاق.

تستحوذ المجموعة التي تضم “بلاكستون جروب”، و”كارلايل جروب”، و”هيلمان أند فريدمان”، على حصة الأغلبية في شركة “ميدلاين”.

وأعلن التحالف في بيان نشر اليوم السبت أن شركة (GIC Pte) السنغافورية ستستثمر أيضاً كجزء من الشراكة.

وقالت مصادر أن قيمة الصفقة تصل إلى 34 مليار دولار، بما في ذلك الديون، وستشمل 17 مليار دولار على شكل ما يسمى بشيك حقوق الملكية.

تقع “ميدلاين” في نورثفيلد بولاية إلينوي، وهي أكبر شركة أمريكية خاصة لتصنيع وتوزيع الإمدادات الطبية، مثل القفازات الطبية، والألبسة الطبية، وطاولات الفحص للمستشفيات ومكاتب الأطباء.

نوفو موبيل

وتدار الشركة من قبل عائلة “ميلز” الثرية التي تملك المليارات، إذ يشغل “تشارلز ميلز” منصب الرئيس التنفيذي، في حين يشغل ابن عمه “آندي ميلز” منصب رئيس الشركة، أما “جيم أبرامز”، وهو صهر “تشارلي” فيشغل منصب المدير التنفيذي للعمليات.

وقال تشارلز ميلز الرئيس التنفيذي لشركة “ميدلاين”، إن الاستثمار “سيمكننا من تسريع هذه الاستراتيجية مع الحفاظ على الثقافة التي تقودها الأسرة، التي تعد جوهر نجاحنا”.

وتغلب التحالف الفائز على شركة “بروكفيلد أست منجمنت” الكندية العملاقة التي قدمت عطاء للحصول على الصفقة شركات.

وعملت  8 شركات استحواذ على الأقل خلال الشهر الماضي من أجل إعداد عروض للشركة، فقد انجذب بعضها إلى احتمال الحصول على الفرصة الأولى لخفض التكاليف، وتعظيم الأرباح في شركة “ميدلاين” الضخمة، التي لم تستحوذ عليها أبداً أية شركة استحواذ أخرى.

في حين انجذبت “بلاكستون”، و”كارليل”، و”إتش أند إف” إلى “ميدلاين” بسبب فرصة العمل مع الشركة لمساعدتها على تسريع توسعها الدولي، وإجراء استثمارات جديدة في البنية التحتية، وتعزيز سلسلة التوريد الخاصة بها، وتوسيع عروض منتجاتها.