سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بعد سحب فايزر 3 أدوية.. «ساندوز-نوفارتس»تبدأ سحب عقار عظام بسبب مادة مسرطنة محتملة

قامت شركة ساندوز التابعة لشركة نوفارتس، باتباع خطوات شركة فايزر الأمريكية، وقامت بسحب عقار مرتبط بالسرطان يحوي شوائب النيتروزامين.

واستدعت شركة ساندوز أقراص “أورفينادرين سيترات 100 مجم” ممتدة المفعول عن طريق الفم بعد اختبار مستويات غير مقبولة من مادة مسرطنة محتملة يطلق عليها اسم NMOA .

ويمكن أن تتسبب النيتروسامين ، التي توجد أيضًا في الهواء ومياه الشرب ومنتجات الألبان والخضروات واللحوم المعالجة والمشوية ، في الإصابة بالسرطان بعد التعرض طويل المدى عالي المستوى.

وقالت الشركة في إشعار لها على موقعها الإلكتروني: “في حين أن استخدام المنتج الذي ينتمي إلى المجموعات التي تم سحبها قد يمثل خطرًا على المرضى ، إلا أن Sandoz لم تتلق حتى الآن أي تقارير عن الأحداث السلبية المتعلقة بوجود شوائب النيتروسامين من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

نوفو موبيل

ونوهت الشركة إن أقراص “أورفينادرين Orphenadrine” تستخدم جنبًا إلى جنب مع الراحة والعلاج الطبيعي وغيرها من التدابير لتخفيف الانزعاج المرتبط بأمراض العضلات والعظام الحادة، يأتي المنتج في عبوات تحتوي على 100 و 1،000 تم شحنها عبر الولايات المتحدة.

وأشارت ساندوز، إن المرضى الذين لديهم أقراص أورفينادرين من المجموعات المشتبه بها يجب أن يتوقفوا عن استخدام الدواء وأن يتواصلوا “على الفور” مع طبيبهم للحصول على بديل.

ويعد عقار ساندوز أحدث ضحية في الأدوية التي تحوي شوائب النيتروزامين.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، أصدرت شركة فايزر استدعاءًا طوعيًا لعقار ضغط الدم Accuretic ، بالإضافة إلى زوج من علاجات ارتفاع ضغط الدم التي وزعتها Greenstone، أيضًا بشأن مخاوف النيتروسامين.

اترك تعليق