سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بعد تزايد وفيات كورونا بالأردن.. السويد تضع المملكة الهاشمية ضمن قوائم حظر الدخول

قررت الحكومة السويدية إزالة الأردن من قائمة الدول المعفاة من حظر الدخول إليها، بسبب فيروس كورونا، وذلك بعد تزايد أعداد الإصابات والوفيات بالمملكة الهاشمية. 

وقالت السفارة السويدية في بيان عبر موقع “فيس بوك”، إنه سيعاد العمل بمنع دخول الأشخاص المقيمين في الأردن، وسيدخل القرار حيز التنفيذ اليوم، ويستمر حتى 31 يناير 2022.

وأشارت إلى أن الغرض من الحظر المؤقت هو منع انتشار فيروس كورونا.

نوفو موبيل

وأوضحت أنه يستثنى من حظر الدخول: المواطنون السويديون، ومواطنو المنطقة الاقتصادية الأوروبية (بما في ذلك مواطنو أندورا والفاتيكان وسان مارينو وموناكو) ومواطنو سويسرا، والأشخاص الذين يحملون إقامات طويلة الأمد في السويد، أو في دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي”.

كما استثنت الأشخاص الذين لديهم تصريح إقامة في السويد أو دولة أخرى في المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو أندورا أو الفاتيكان أو سان مارينو أو موناكو أو سويسرا.

وشهدت المملكة الأردنية ارتفاع أعداد الوفيات آخر شهرين. وكان الدكتور عبد الرحمن المعاني، اختصاصي الوبائيات في الأردن، قد طالب بالعمل على تحليل الأسباب التي أدت إلى الزيادة المؤلمة بأعداد الوفيات بكورونا خلال الفترة الأخيرة في المملكة.

وأوضح المعاني أن “الأردن سجل 230 حالة وفاة في الأسبوع 49 المنتهي يوم الجمعة، وفي الأسبوع الـ48 سجل 201 حالة وفاة، مقابل 60 حالة وفاة في الأسبوع الـ40 .

 

 

اترك تعليق