سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بريطانيا توافق على استئناف تجارب هيدروكسي كلوروكين في علاج كورونا

وافقت الوكالة التنظيمية الطبية البريطانية على استئناف اختبار تجريبي للتأكد إذا كان عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين، قد يساعد في منع العاملين الصحيين من الإصابة بالفيروس التاجي.

وقالت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية في بيان صدر يوم الثلاثاء إنها وافقت على استئناف تجربة سريرية جارية لاختبار استخدام الدواء في العاملين الصحيين.

يقود مركز البحوث الاستوائية بجامعة أكسفورد في بانكوك تجربة تهدف إلى تضمين أكثر من 40.000 عامل صحي وموظفين آخرين معرضين للخطر لتحديد ما إذا كان هيدروكسي كلوروكوين يمكن أن يوقف عدوى الفيروس التاجي.

وكانت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية قد أوقفت التسجيل في المحاكمة بعد نشر ورقة في مجلة لانسيت الشهر الماضي تشير إلى زيادة خطر الوفاة المرتبطة بالعقار، وقد وجد أن الورقة تستند إلى بيانات احتيالية وتم سحبها.

ووجدت تجربة بريطانية كبيرة سابقًا أن هيدروكسي كلوروكين لم يمنع الوفيات بين الأشخاص الذين دخلوا المستشفى باستخدام COVID-19 مقارنة بالأشخاص الذين لم يحصلوا على الدواء.

وعلقت منظمة الصحة العالمية تجربتها الخاصة على الدواء، مستشهدة ببيانات من بريطانيا وأماكن أخرى، لكنها قالت إنه لا يزال من غير المعروف ما إذا كان هيدروكسي كلوروكوين قد يعمل على منع عدوى الفيروس التاجي بشكل وقائي.