سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء
capixy

«بريستول مايرز سكويب» تستحوذ على «ميراتي» لأدوية السرطان مقابل 5.8 مليار دولار

قالت شركة بريستول مايرز سكويب إنها ستستحوذ على شركة أدوية السرطان ميراتي ثيرابيوتيكس مقابل ما يصل إلى 5.8 مليار دولار، لتنويع أعمالها في علاج الأورام وإضافة أدوية تأمل أن تساعد في تعويض الإيرادات المفقودة المتوقعة من انتهاء صلاحية براءات الاختراع في وقت لاحق هذا العام.

وستختار بريستول مايرز سكويب مجموعة أدوية ميراتي التي تستهدف المحركات الجينية لأنواع معينة من السرطان، بما في ذلك عقار سرطان الرئة، “كرازاتي”، الذي تمت الموافقة عليه في ديسمبر.

وقال مسؤولون تنفيذيون في بريستول في مقابلة إن المركب الثاني – MRTX1719 – الذي يمكن استخدامه في بعض أنواع سرطان الرئة كان جذابًا أيضًا للشركة.

من جانبه قال آدم لينكوفسكي، الرئيس التنفيذي للتسويق التجاري في شركة بريستول: “نعتقد أن هذا يساعد حقًا في استكمال محفظة علاج الأورام لدينا بشكل استراتيجي، ولكنه أيضًا، من وجهة نظر مالية، يساعد تجاريًا في النصف الأخير من العقد الحالي.

وقالت الشركة إنها ستشتري شركة Mirati مقابل 58 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد نقدًا، أو حوالي 4.8 مليار دولار أمريكي.

وقال لينكوفسكي إن لدى ميراتي حوالي 1.1 مليار دولار نقدًا، لذلك “نحن ندفع بشكل أساسي 3.7 مليار دولار من قيمة المؤسسة، ونعتقد أننا بذلك حصلنا على صفقة جذابة للغاية”.

وقالت الشركة إن المساهمين في شركة ميراتي سيحصلون أيضًا على حق قيمة مشروطة غير قابلة للتداول لكل سهم مملوك في Mirati، والذي يحتمل أن تبلغ قيمته 12.00 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد نقدًا، مما يمثل مليار دولار إضافية من فرص القيمة.

وقالت الشركة في بيان إن بريستول ستمول الصفقة بمزيج من النقد والديون.

 

اترك تعليق