سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بريستول مايرز تكمل استحواذها على «MyoKardia» للأدوية الحيوية مقابل 13.1 مليار دولار

أكملت شركة بريستول مايرز سكويب الأمريكية (BMS)، استحواذها على شركة MyoKardia للأدوية الحيوية في المرحلة السريرية في صفقة نقدية بالكامل مقابل حوالي 13.1 مليار دولار.

وفي الشهر الماضي ، وقعت “بريستول مايرز” اتفاقية اندماج نهائية لشراء جميع الأسهم القائمة من الأسهم العادية لشركة MyoKardia مقابل 225 دولارًا للسهم.

ومع إبرام الصفقة ، أصبحت MyoKardia الآن شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة BMS.

بالإضافة إلى ذلك ، قامت شركة “بريستول مايرز”، بتأمين دواء القلب والأوعية الدموية في، “mavacamten”، والذي يمكن أن يعالج اعتلال عضلة القلب الضخامي الانسدادي (HCM).

(HCM) هو مرض قلبي مزمن يتسم بانقباض مفرط لعضلة القلب وانخفاض قدرة البطين الأيسر على الامتلاء ، مما يؤدي إلى أعراض منهكة وخلل في وظائف القلب.

وستقدم شركة بريستول مايرز تطبيقًا جديدًا للأدوية إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في الربع الأول من العام المقبل لاستخدام mavacamten في علاج مرض (HCM) المصحوب بأعراض.

وقال جيوفاني كافوريو ، رئيس مجلس إدارة شركة بريستول مايرز سكويب والرئيس التنفيذي : “مع MyoKardia ، نعزز امتيازنا الرائد في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية ونضيف قدرات علمية استثنائية ، وطبًا جديدًا يحتمل التغيير مع إمكانات تجارية كبيرة وخط أنابيب واعد من المرشحين.

تابع “تظل أمراض القلب والأوعية الدموية مجالًا علاجيًا مهمًا لبريستول مايرز سكويب مع إرث قوي ومستقبل واعد “.