سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

برنامج التطعيم.. الحكومة الأمريكية ترسل خطط توزيع لقاح كورونا إلى الولايات

قالت الحكومة الأمريكية إنها ستبدأ توزيع لقاح COVID-19 في غضون يوم واحد فور صدور الترخيص التنظيمي، في ظل احتمال توفر عدد محدود من جرعات اللقاح في نهاية العام.

نشر مسؤولون من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية ووزارة الدفاع وثائق حول خطط التوزيع التي ترسلها إلى الولايات ومسؤولي الصحة العامة المحليين.

قال أحد المسؤولين: “هدفنا في عملية Warp Speed ، هو أنه بعد 24 ساعة من إصدار (التفويض التنظيمي) ، لدينا لقاح ينتقل إلى مواقع الإدارة”.

ستخصص الحكومة الفيدرالية لقاحات لكل ولاية بناءً على الفئات السكانية الحرجة الموصى بها أولاً للتطعيم من قبل المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

تشير المبادئ التوجيهية إلى أنه من المرجح أن تتبع الحكومة على نطاق واسع الإرشادات التي أنشأتها لجنة خبراء مستقلة استعان بها مسؤولو الصحة الأمريكيون لتحديد الأمريكيين الذين يجب تحديد أولوياتهم بينما تكون إمدادات اللقاح محدودة.

قالت الوثيقة ، التي يطلق عليها الدليل المؤقت لبرنامج التطعيم COVID-19 ، إن جرعات محدودة من لقاح COVID-19 قد تكون متاحة بحلول أوائل نوفمبر 2020 إذا تم التصريح بذلك بحلول ذلك الوقت ، ولكن هذا العرض قد يزيد بشكل كبير في عام 2021.

قال المسؤولون أيضًا إنهم يعملون للتأكد من عدم وجود تكلفة على المرضى مقابل اللقاح.