سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بتكلفة استثمارية 34 مليون جنيه.. محافظ شمال سيناء يفتتح مخزن الأدوية الاستراتيجي بالعريش

افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الإثنين، مخزن الأدوية الاستراتيجي بمدينة العريش وذلك بحضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء.

وأوضح المحافظ في تصريحات صحفية أن التكلفة الاستثمارية لمخزن الأدوية تبلغ نحو ٣٣.٨ مليون جنيه، حيث يقع على مساحة ١٥٠٠ متر مربع، ويضم مخزن أدوية به غرفتين تبريد وغرفة تجميد لحفظ جميع المستحضرات الدوائية.

نوفو موبيل

وأضاف شوشة، أن المخزون الاستراتيجي من الأدوية بالمخزن يكفي مستشفيات ووحدات المحافظة الصحية لمدة تتراوح ما بين ٣ و٦ شهور.

وأشار الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن مخزن الأدوية الاستراتيجي ضروري وحيوي لتوفير احتياجات المحافظة من الأدوية، لافتا إلى انه بجانب غرفتي التبريد والتجميد الخاصة بحفظ الأدوية يضم مبني إداري على مساحة ٢٠٠ متر مربع به ٢٠ غرفة لادارة الصيدلة.

وتابع: “المخزن الاستراتيجي يضم مخزن رئيسي ومخزن طوارئ وغرفتي تبريد وغرفة تجميد وغرفة للمولد وغرفة للطلمبات وغرفه المحول على مساحة 1500م٢ ومبنى إداري بمساحة 200م٢ واضاف ان المخزن الرئيسي به 4 وحدات تكيف مركزي قدرة 250000 وحدة تعمل بنظام Dx وعدد 2وحدة تكيف مركزي قدرة 190000 الف وحدة للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة لحماية الأدوية من التلف وان المخزن مزود بشبكة إطفاء وانذار للحريق متكاملة”.

 

اترك تعليق