سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بايو جنريك فارما» التابع لـ«فاركو» يبدأ في إنتاج لقاح «سبوتنيك v» الروسي نوفمبر المقبل

قال الدكتور شيرين حلمى رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات فاركو للأدوية، أن مصنع الشركة «بايو جنريك فارما» سيبدأ في عملية إنشاء لقاح كورونا الروسي «سبوتنيك v» خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح الدكتور شيرين حلمي أنه سيتم تركيب ماكينات صناعة لقاح كورونا بمصنع الشركة بالعاشر من رمضان شهر سبتمبر المقبل بـ«مصنع بايو جنريك فارما»، حيث قامت فاركو بتوقيع اتفاقية نقل التكنولوجيا من صندوق الاستثمار المباشر الروسى، وسيتم الإنتاج 2021، وسيتم انتاج اللقاح بكميات كبيرة تغطى احتياجات السوق المصرى ثم التصدير إلى خارج مصر وخصوصا إن هناك دول بالعالم ليس لديها لقاحات كورونا وفقا لليوم السابع.

نوفو موبيل

وأكد، أن لقاح «سبوتنيكv»، الروسى لفيروس كورونا من مميزاته إنه طويل المفعول يصل مفعوله لمدة تصل عام إلى عامين، وكفاءته تصل إلى90 %، وبدون آثار جانبية، ويحفظ في درجة حرارة الثلاجة العادية.

مؤكدا إن اللقاح الروسى «سبوتنيك v»، آمن وفعال، لا يوجد قلق من استعماله، حيث تغطى الجرعة الأولى 9 أشهر كحماية من كورونا، والجرعة الثانية تغطى مدة تصل إلى عامين حماية من كورونا.

وأضاف أن الشركة ستوقم في 19 نوفمبر المقبل ببدء انتاج لقاح كورونا، وطرحه بمجرد الإنتاج، حيث متوقع انتاج 800 مليون جرعة لقاح سنويا، من أنواع مختلفة من اللقاحات، وليس جميعهم لقاح كورونا لأنه مع الطلب على انتاج لقاح كورونا خفضت المصانع العالمية من انتاج اللقاحات من الأنواع المختلفة، مثل المصانع التي كانت تنتج لقاح فيروس بى.

 

اترك تعليق