سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تستحوذ على منصة «بلاكفورد» المتخصصة في التصوير الطبي الرقمي

استحوذت شركة باير الألمانية، على منصة “بلاكفورد Blackford”المتخصصة في التصوير الاستراتيجي للذكاء الاصطناعي ومزودة الحلول العالمية.

كالسي كل موبيل

وأشارت “باير” إلى أن الاستحواذ على “بلاكفورد” هو جزء من استراتيجية الشركة لدفع الابتكار في مجال الأشعة، بما في ذلك تطوير واعتماد الذكاء الاصطناعي ضمن سير العمل السريري، بهدف تحسينه ورعاية المرضى وتعزيز مكانة “باير” في التصوير الطبي الرقمي.

من جانبه قال ستيفان أويلريش، عضو مجلس الإدارة في Bayer AG ورئيس قسم الأدوية في “باير”، إن إضافة “بلاكفورد” وتقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها إلى محفظتنا للأشعة يضمن للشركة مكانة ممتازة في القطاع الأسرع نموًا في صناعة الأشعة العالمية الشاملة.

تابع “يكمل هذا الاستحواذ مجموعة خدمات الأشعة الشاملة لدينا ويغذي مشاركتنا لدفع الابتكار في مجال الصحة الرقمية.

وأشار ستيفان أوبلريس إلى أن الشركة ستتعاون مع فريق عمل منصة “بلاكفورد” للاستفادة المثلى من خبرتنا المشتركة في تكنولوجيا الرعاية الصحية بهدف تقديم قيمة حقيقية لأخصائيي الأشعة وفرقهم لصالح مرضاهم .

وتوفر “بلاكفورد”، التي لها وجود في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، البنية التحتية والوصول إلى نظام إيكولوجي غني بالتطبيقات السريرية (ClinApp) يركز على التصوير والتحليلات.

وتأتي عملية الاستحواذ في أعقاب اتفاقية تطوير وترخيص بين الشركتين في عام 2020 والتي وضعت الأساس لمنصة التصوير الطبي التي أطلقتها باير مؤخرًا ، Calantic Digital Solutions. بناءً على التكنولوجيا من “بلاكفورد” وإضافة سير عمل إضافي ومكونات تحليلية ،

وتوفر Calantic Digital Solutions إمكانية الوصول إلى التطبيقات ، بما في ذلك تلك التي تم تمكينها بواسطة الذكاء الاصطناعي للتصوير الطبي.

اترك تعليق