سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تستثمر  1.3 مليار يورو في «Leaps by Bayer» خلال السنوات الثلاث المقبلة 

من أجل دعم جهود الابتكار في العلوم الإنسانية

عقدت «باير» لأول مرّة «منتدى باير للابتكار المتقدّم»، حيث ركز المنتدى على الخطط طويلة المدى التي تستهدف قطاعات الصحة والزراعة، مستفيداً من التطور الذي تشهده التقنيات الطبية الحالية. جاء هذا الحدث في عقب التحديثات التي أقامتها «باير» ​​لقسمي الأدوية والعلوم الزراعية.

وخلال الفعالية تمت مشاركة العديد من الأفكار الجديدة التي تستهدف تحقيق التقدم المستمر لشركة باير، بهدف دفع الابتكار، على المديين البعيد والمتوسط في العلوم الطبيعية.

وأوضح الخبراء المتخصصون والمسؤولون التنفيذيون، كيف ستفتح الموجة القادمة من الابتكارات فرصًا جديدة في مجال الرعاية الصحية المتطورة، وفي توفير الحلول الزراعية لجعل الزراعة أكثر استدامة وأقل استخداما للموارد.

بالتزامن مع الحدث، أعلنت «باير» أنها تزيد من استثماراتها في وحدة الاستثمار المؤثرة «Leaps by Bayer»، بتمويل يزيد عن 1.3 مليار يورو حتى نهاية عام 2024.

وتعليقا على ذلك قال فيرنر بومان، رئيس مجلس إدارة شركة باير: «إننا نقف في فجر عصر جديد من الابتكار في العلوم الطبيعية، إن قدرتنا على مواجهة أكبر التحديات تتزايد بسرعة، من تقديم حلول للأمراض المستعصية، وتزويد الناس بأدوات وقائية ليعيشوا حياة أكثر صحة وأفضل وأطول، إلى إنتاج المزيد من المنتجات والأغذية مع تقليل التكلفة بشكل كبير والحفاظ على هذا الكوكب.

هذه القدرة مدفوعة بشكل خاص بالتقاء المتسارع لعلم الأحياء والكيمياء والحوسبة المتقدمة وتحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي.

كشركة رائدة في مجال الصحة والتغذية، تعمل «باير» على تكثيف جهودها لتكون محركًا لهذا العصر، عصر الابتكار الجديد. في نهاية، الابتكار هو المحرك الذي يقود إلى نتائج أعمال متفوقة وتفوق في الأداء ».

مواجهة أكبر التحديات التي تهدد الانسانية

تتبع «Leaps» نهجًا فريدًا يهدف إلى معالجة عشرة من أكبر التحديات التي تواجه البشرية مثل علاج السرطان أو الحد من التأثير البيئي للزراعة.

قال يورغن إيكهارت، رئيس «Leaps by Bayer»: «على مدى السنوات السبع الماضية، استثمرنا أكثر من 1.3 مليار يورو عبر محفظة تضم أكثر من 50 شركة – كلها موجهة نحو احداث فارق حقيقي في قطاعي الصحة والزراعة».

مضيفا: «مع تكثيف باير استثماراتها في «Leaps» على مدار السنوات القادمة، سنكون قادرين على الاستمرار في طريقنا الناجح وتوفير التمويل لألمع العقول التي تعمل على إيجاد حلول تحدث فرقًا حقيقيًا للناس والكوكب».

شرعت «Leaps» في العديد من المشاريع المشتركة – مثل «JoynBio» أو شركة المحفظة السابقة «BlueRock Therapeutics» التي أصبحت الآن مملوكة بالكامل لشركة باير وقادت بنجاح العديد من جولات الاستثمار.

ومن الأمثلة على ذلك شركة «Recursion»، وهي شركة تركز على الذكاء الاصطناعي وتعمل على إيجاد علاجات دوائية جديدة لتليف الرئة والأمراض التليفية الأخرى، والتي تم طرحها للناس بنجاح في أبريل 2021.

ويضم منتدى باير للابتكار المتقدّم الرؤساء التنفيذيين لشركات محفظة «Leaps» مثل «Cellino» و«Andes» و«Ukko» لمشاركة رؤى حول مهامهم وتقنياتهم في الصحة والزراعة.

دعم الابتكار في مجالات الصحة والزراعة

شهد الحدث أيضا تقديم العديد من النماذج لجهود باير لدعم الابتكار في العلوم الطبيعية. في مجال الصحة، من المتوقع أن يؤدي التطور الحاصل حالياً إلى دعم وتنويع سبل مواجهة الأمراض والمشاكل الصحية التي لم يتم معالجتها حتى الآن، وتوسيع اختيارات الأطباء في التعامل مع مختلف أنواع المشاكل الصحية.

نوفو موبيل

وأوضح ستيفان أويلريتش، عضو مجلس إدارة شركة باير ورئيس قسم الأدوية، أن دمج علم الأحياء والكيمياء والبيانات يفتح طرقًا جديدة لفهم الأمراض وعلاجها، مضيفا: «إن الابتكارات الجديدة، المدعومة بالتقنيات الحديثة، تمكننا ليس فقط من علاج الأعراض، ولكن من المحتمل أن توقف أو تعكس تطور الأمراض وتقدم وعدًا بخيارات علاجية حقيقية للمرضى».

وتستثمر باير حالياً بقوة في مجالات جديدة من الابتكارات الطبية الحيوية، لا سيما في مجالات العلاج بالخلايا والجينات، على مدى السنوات الثلاث الماضية، استثمرت باير أكثر من 2.5 مليار يورو لدعم العلاج بالخلايا والجينات، بما في ذلك الاستحواذ على «BlueRock Therapeutics». و«Asklepios BioPharm Pharmaceutical (AskBio)» بالإضافة إلى ذلك، تعمل «باير» دوماً على دعم وتطوير الابتكار في التعاون الاستراتيجي مع «Atara Biotherapeutics» و«Mammoth Biosciences» للاستفادة من الإمكانيات المختلفة لهذه الشركات.

ويستفيد حالياً عدد من الشركات القوية من التطور الذي ساهمت فيه باير في مجالات العلاج بالخلايا والجينات قبل السريرية والسريرية، بالإضافة إلى ثمانية مشاريع في مراحل مختلفة من التطوير السريري، حيث تعمل هذه البرامج المختلفة على التعامل مع المشاكل الطبية غير الملباة على مستوى العالم، مثل البرامج الرائدة لعلاج مرض باركنسون ومرض بومبي وفشل القلب الاحتقاني.

إبتكار الأدوية 

وعززت باير أيضًا قدراتها على اكتشاف الأدوية بشكل كبير من خلال استحواذها على «Vividion Therapeutics»، وهي شركة أدوية بيولوجية تستخدم تقنيات اكتشاف جديدة لتطوير علاجات جديدة قادرة على إحداث فارق في القطاع الطبي على مستوى العالم.

علاوة على ذلك، تستغل الشركة إمكانات الدقة الصحية في الرعاية الصحية للمستهلكين. مع ملكية أغلبية شركة «Care / of» ، وهي شركة تغذية مخصصة تم استثمارها في الأصل من قبل «Leaps by Bayer»، أصبحت باير في وضع يمكنها من الاستفادة من النمو والإمكانات المستقبلية لسوق المكملات الغذائية المخصصة.

وقامت الشركة بتأمين شراكات ابتكارية في مجال الشيخوخة الصحية، والتي تستخدم رؤى بيولوجية جديدة لإبلاغ كيف يمكن لخيارات التغذية ونمط الحياة الصحيحة أن تحسن الصحة الخلوية وتعزز الشيخوخة الصحية.

تكمل هذه الجهود حافظة الشركة من المكملات الغذائية القائمة على العلم ومنتجات الصحة الوقائية، والتي شهدت نموًا مضاعفًا على أساس سنوي في كل عام من العامين الماضيين.

أهمية الصحة اليومية

وقال هيكو شيبر، عضو مجلس إدارة شركة «Bayer AG» ورئيس قسم صحة المستهلك: «لقد زاد الوباء من أهمية الصحة اليومية». إن تطوير الحلول القائمة على الابتكار في مجال الرعاية الذاتية سيمكن الأفراد من الحصول على رعاية أكثر استباقية وشخصية لصحتهم اليومية»

في مجال الزراعة، تستغل باير قوة التقنيات الجديدة لإنشاء نظام غذائي مستدام ومرن ومساعدة المزارعين حول العالم على إنتاج المزيد بموارد أقل، مع تقليل الانبعاثات وإزالة الكربون من الغلاف الجوي.

ومن جانبه قال رودريجو سانتوس، عضو مجلس إدارة شركة باير ورئيس قسم العلوم الزراعية: «استثمار «باير» في البحث والتطوير في قسم علوم المحاصيل يبلغ حالياً حوالي 2 مليار يورو سنويًا، وهو رقم ليس له مثيل في هذه الصناعة، مما يؤدي إلى دعم جهود الابتكار في هذا المجال ما يشمل البذور وتقنيات السمات وحماية المحاصيل والحلول الرقمية التي تقدر قيمتها بما يصل إلى 30 مليار يورو.

كما أطلقت «باير» مؤخرا أول محاولة للقضاء على دودة جذر الذرة، العلاج الذي اعتمد بشكل أساسي على تقنية «RNAi»، بهدف تمكين  المزارعين من مكافحة هذه الآفة، التي تكلف الاقتصاد العالمي حوالي مليار يورو سنويًا.

طرح الذرة قصيرة القامة

وتسعى باير لطرح الذرة قصيرة القامة، في عام 2023 ، الذي من المتوقع أن يكون أكثر مقاومة للتغيرات المناخية، حيث أن الذرة قصيرة القامة قادرة على تحمل الظروف المناخية القاسية الناشئة عن تغير المناخ، وبالتالي تقليل مخاطر فقدان المحاصيل والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، من خلال الاستفادة من إمكانيات باير الهائلة وجهودها لتطوير الزراعة الرقمية.

وتعد باير قوة رائدة في إزالة الكربون من الزراعة، حيث تحفز مبادرة «باير كاربون» المزارعين على تبني ممارسات صديقة للمناخ مثل عدم الحراثة أو تغطية المحاصيل.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تستخدم التقنيات الحديثة لتحديد وتتبع تأثير هذه الممارسات، مما يؤكد الدور الرائد لشركة باير ودورها الفعال في تطوير الإمكانيات الرقمية لتطوير سبل الحصول على الأغذية، والأعلاف، والوقود، والألياف.

 

اترك تعليق