سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تخفض توقعاتها لأرباح العام الجاري الى 10.8 مليار يورو

أعلنت شركة باير عن انخفاض طفيف في الأرباح المعدلة، خلال الربع الأول من العام الجاري، لتتجاوز بذلك توفعات المحللين، كما خفضت المجموعة توقعاتها لأرباح العام بأكمله، لكنها احتفظت بتوقعاتها التشغيلية.

وانخفضت أرباح الشركة الفصلية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء، المعدلة لبنود لمرة واحدة، 1.3% إلى 4.41 مليار يورو (4.76 مليار دولار)، أعلى من متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 4.15 مليار يورو المنشورة على الموقع الإلكتروني للشركة.

وقالت باير في بيان: «شهد قسم المستحضرات الدوائية مكاسب في النمو والربحية، وتفوق أداء قسم علوم المحاصيل في سوق صعبة».

قال الرئيس التنفيذي بيل أندرسون في مارس إنه سيعلق لمدة تصل إلى ثلاث سنوات أي استعدادات لتقسيم الشركة الألمانية المصنعة للأدوية ومنتجات حماية المحاصيل والعلاجات الصحية للمستهلك.

وينصب تركيزه بدلاً من ذلك على تغيير الهيكل الإداري لشركة باير بالإضافة إلى خفض الديون والتعامل مع الدعاوى القضائية الأمريكية.

كان أندرسون، الذي أصبح الرئيس التنفيذي في يونيو 2023، لديه بداية مضطربة مع موجة مستمرة من الدعاوى القضائية حول التأثير المزعوم المسبب للسرطان لمادة الغليفوسات القاتلة للأعشاب وانتكاسة كبيرة في تطوير الأدوية في أواخر العام الماضي.

في الشهر الماضي، فاز بوضوح بتصويت بالثقة في أول اجتماع عام سنوي له على رأس مجموعة الرعاية الصحية والزراعة المحاصرة.

وقالت شركة باير يوم الثلاثاء إنه بناءً على أسعار الصرف في نهاية مارس، من المرجح أن تتراوح الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك قبل البنود الخاصة بين 10.2 مليار و10.8 مليار يورو في عام 2024، مقارنة بنطاق مستهدف سابق يتراوح بين 10.4 مليار و11 مليار يورو. وسيكون ذلك أقل من 11.7 مليار في عام 2023.

وفي ظل سعي أندرسون لتسريع قرارات الأعمال وتقليص البيروقراطية الزائدة، قامت باير بخفض ما يعادل 1500 وظيفة بدوام كامل خلال الربع الأول.

ولم تنشر الشركة، التي كان لديها ما يقرب من 100 ألف موظف في نهاية عام 2023، أي أهداف لخفض الوظائف، قائلة إن التخفيضات فقط ستكون كبيرة.

وقال الرئيس التنفيذي في البيان: «إن المقياس الأكثر أهمية لتأثيرنا سيكون أكبر بكثير من رقم الوظيفة أو هدف توفير التكاليف. وسيكون في قدرتنا على الابتكار وتنمية أعمالنا وتحسين الحياة لعملائنا».

اترك تعليق