سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تخطط لاستثمار 1.6 مليار دولار في مواقع تصنيع الأدوية بألمانيا لإضافة تقنيات مبتكرة

تعتزم شركة “باير الألمانية Bayer” استثمار 1.4 مليار يورو في مواقع إنتاج المستحضرات الصيدلانية في عدد من المدن “بيرجكامن وبرلين وليفركوزن وفايمار وفوبرتال” في السنوات المقبلة.

ويتم توجيه الاستثمارات الجديدة نحو إضافة تقنيات مبتكرة ومنشآت إنتاج جديدة وإجراء عمليات رقمنة في العمليات التشغيلية والانتاجية للشركة.

ويعد هذا الاستثمار جزءًا من اتفاقية وقعتها باير مع مجلس أعمالها من أجل “التطوير الاستراتيجي لشركة باير في ألمانيا على مدار السنوات القادمة وبالتالي إنشاء الأساس لنمو العمالة المستدام اعتبارًا من عام 2025 وما بعده”.

وقالت شركة باير، إنها ستواصل الاستثمار بكثافة في الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والتسويق متعدد القنوات لقسم الأدوية الخاص بها.

وخصصت الشركة في العام الماضي  250 مليون يورو لبناء مصنع جديد لتصنيع منتجات منع الحمل في توركو بفنلندا، و يركز المصنع بشكل كبير على التقنيات الجديدة بما في ذلك اعتماد الأتمتة والروبوتات لإنتاج موانع حمل طويلة المفعول وقابلة للانعكاس.

وتتوقع باير، أن جزءًا كبيرًا من عمليات التوظيف الجديدة للبحث والتطوير في مجال الأدوية المخطط لها بحلول عام 2025 ستحدث في ألمانيا.

نوفو موبيل

وقالت الشركة، إن تركيزها ينصب على مجالات النمو ، وخاصة العلاج الخلوي والجيني وعلوم البيانات.

وتعمل الشركة على رعاية طموحاتها في العلاج بالخلايا والجينات منذ استحواذها عام 2020 على Asklepios BioPharm Pharmaceutical مقابل 4 مليارات دولار. كجزء من خطة أكبر لتجديد موقعها في بيركلي بولاية كاليفورنيا والذي يمكن أن يضيف في النهاية حوالي 1000 موظف، وتفيد معلومات أن شركة باير  تبني مرفقًا للعلاج بالخلايا بقيمة 200 مليون دولار في الموقع.

وبالنسبة لعام 2021 ، أنفقت باير 131 مليون يورو على مصانع ومعدات لمنشآت أبحاث وإنتاج العلاج بالخلايا والجينات في الولايات المتحدة وإسبانيا وألمانيا والمملكة المتحدة وكندا ، وفقًا لتقريرها السنوي.

وقالت الشركة إنه خارج قطاع الأدوية، ستستثمر باير أيضًا 120 مليون يورو على مدى السنوات الأربع المقبلة في مواقع صحة المستهلك الألمانية في بيترفيلد ودارمشتات وجرينزاتش. وسينصب التركيز على الرقمنة وتقنيات المصانع الذكية وتدريب الموظفين.

سيشهد قسم علوم المحاصيل أيضًا استثمارات بقيمة 385 مليون يورو في الأساليب الرقمية والتقنيات الجديدة بالإضافة إلى 300 مليون يورو إضافية للممتلكات والمنشآت والمعدات.

ويعتبر التحول الرقمي مكونًا رئيسيًا لجولة الاستثمار الجديدة لمجموعة باير، بأكملها في جميع أنحاء ألمانيا ولتحقيق هذه الغاية تقوم “باير” بإنشاء مركز ابتكار رقمي في ألمانيا في عام 2022 ، وسوف ينصب تركيزها الأولي على “تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة وتطبيقها على نطاق واسع ، ومواصلة تطوير أتمتة العمليات المدعومة بالروبوت” .

اترك تعليق