سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

باناسيا بيوتيك الهندية و ريفانا الأمريكية تتعاونان لإنتاج 500 مليون جرعة من لقاح كورونا بداية 2021

تعاقدت شركة باناسيا بيوتيك «Panacea Biotec» الهندية للتكنولوجيا الحيوية، مع شركة ريفانا «Refana» الأمريكية للتعاون في تصنيع وتوزيع لقاح كورونا المحتمل على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم بطريقة منصفة من خلال شركة مشروع مشترك مقرها في أيرلندا.

يهدف التعاون إلى تقديم للمرضى لقاحًا كاملًا لفيروس كورونا وبموجب هذا التعاون، ستكون شركة باناسيا بيوتيك مسؤولة عن تطوير المنتجات والتصنيع التجاري، على أن تتولى شركة Joint Venture التطوير السريري وتقديم الطلبات التنظيمية في جميع أنحاء العالم.

ستقوم كل منشركتى باناسيا بيوتيك  ريفانا ببيع وتوزيع اللقاح في مناطقها.

وقال الدكتور راجيش جاين، المدير العام لشركة باناسيا بيوتيك: «يحتاج العالم إلى لقاح آمن وفعال وقابل للتطوير في منشأة تصنيع متوافقة مع cGMP لديها قدرة وقدرة كبيرة لتلبية الطلب العالمي.

وتابع: «تعاوننا مع أهداف شركة «Refana» لتصنيع أكثر من 500 مليون جرعة من لقاح COVID-19 المرشح لدينا، مع توقعنا توفير أكثر من 40 مليون جرعة للتسليم في وقت مبكر من العام المقبل».

نوفو موبيل

ومن المحتمل أن تكون اللقاحات الفيروسية المعطلة أكثر أمانًا وفعالية، نظرًا لتاريخها الطويل وفهمها الأفضل من آلية عملهم، والتي تم توضيحها على مدى عقود عديدة.

وأوضح أن هذا اللقاح لديه القدرة على أن يصبح اللقاح المفضل للكفاح العالمي ضد  COVID-19.«ونحن نعتقد ونأمل أن لقاحنا سيمكن العالم من العودة إلى العمل بلا خوف في أسرع وقت ممكن ».

وقال الدكتور فيليب شوارتز، «إن شركة Refana وشبكتها الدولية من الباحثين والممارسين العلميين مكرسة لإيجاد حلول عملية للمشكلات الطبية العالمية المعقدة والعاجلة».

ونحن ممتنون للمساهمة التي حصلنا عليها من عشرات من علماء الطب وعلماء الأوبئة في أكثر من عشرات البلدان في هذا التعاون العالمي غير المسبوق لإنهاء  كوفيد 19.

وقال «إن  شراكتنا مع Panacea Biotec تحقق هذا الحلم إلى تحقيق عملي مع القدرة على تصنيع 500 مليون لقاح COVID-19 على مدى 12 شهرًا».