سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بالصور: «صناع الخير» تُدشن مبادرة «لمسة خير» لعلاج الأمراض الجلدية المزمنة لغير القادرين

أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية عن تدشين مبادرة «لمسة خير» لانقاذ حياة مصابى الأمراض الجلدية المزمنة والخطيرة من غير القادرين، وذلك رعاية رئاسة مجلس الوزراء وباشراف من الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، حيث قامت المؤسسة بتوزيع العلاج الدوائى بالمجان لـ20 مصاب من 4 محافظات بعد توقيع الكشف عليهم.

وخلال توقيعه الكشف وتوزيع الأدوية، أكد الدكتور هانى الناظر، أن عدد من الأمراض الجلدية المزمنة تحتاج الى رعاية مستمرة، وعلاج دوائى دائم ، وقد تودى بحياة المصاب بها إن لم يحصل على العلاج ويدوام على استخدامه، والبعض من هذه الأمراض تتضاعف تكلفة علاجه، وهنا يصبح من المستحيل على شرائح غير القادرين الحصول على علاج لهذه الأمراض.

ومن هنا انطلقت مبادرة «لمسة خير» كمبادرة رائدة وفريدة من نوعها تستهدف الوصول الى حالات المصابين بالأمراض الجلدية المزمنة والاكثر خطورة على حياة المصابين بها مثل مرض التحلل الجلدى الفقاعى، وقشر السمك، وتوقيع الكشف الطبى عليهم وصرف العلاج الدوائى لهم بشكل شهرى وكل ذلك بالمجان تماما.

واشار «الناظر» الى أن مبادرة «لمسة خير» تستهدف انقاذ حياة أكبر عدد ممكن من مصابى الأمراض الجلدية المزمنة والخطيرة غير القادرين في كل انحاء مصر بالمتابعة والاشراف الطبى وصرف العلاج اللازم بالمجان، موضحا أن ذلك يحتاج الى تضافر الجميع لتحقيق هذا الهدف الانسانى النبيل .

من جانبه أوضح مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية ان مبادرة «لمسة خير» لدعم مصابى الامراض الجلدية المزمنة تاتى ضمن سلسلة المبادرات الانسانية الفريدة التى تطلقها صناع الخير تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وتستهدف دعم مرضى غير قادرين في مواجهة مرض لعين يهدد حياتهم،

ومن هذه المبادرات مبادرة اطمن على نفسك لمواجهة فيروس سى ومبادرة عنيك في عنينا لمحاربة العمى ومبادرة نبض حياة لدعم علاج مرضى القلب .

واشار «زمزم» الى ان مبادرة «لمسة خير» تميزت بتطوع واحد من ارفع القامات الطبية في مجال علاج الامراض الجلدية وهو الدكتور هانى الناظر للاشراف على المبادرة ، وتعمل المبادرة على توقيع الكشف الطبي علي حالات المصابين بالامراض الجلدية المزمنة والخطيرة غير القادرين ،

وكذلك دعمهم فى الحصول على علاج شهرى مجانا كذلك نشر التوعية بطرق مقاومة الإصابة بالأمراض الجلدية المزمنة وطرق الحماية من الإصابة بها من الأصل.