سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بالصور: صناع الخير تستعرض انجازات 1000 يوم عمل لخدمة غير القادرين

تستعرض مؤسسة صناع الخير للتنمية وخلال مشاركتها في النسخة العاشرة من مؤتمر المسئولية المجتمعية ما قدمته في 1000 يوم من جهود أهلية خيرية متميزة من مبادرات انسانية رائدة منذ انطلاق مسيرتها التنموية قبل ثلاث سنوات وحتى الأن .

ويمثل صناع الخير في مؤتمر المسئولية المجتمعية والمقرر انعقاده الإثنين المقبل 16 نوفمبر مصطفى زمزم رئيس مجلس الأمناء وفريق من قيادات المؤسسة، ويسلط المؤتمر الضوء على أهمية تطبيق مفهوم مواطنة الشركات وعرض أفضل الممارسات و المجهودات المبذولة لتخطي جائحة كوفيد 19 بأقل خسائر ممكنة.

وأكد مصطفي زمزم ، رئيس مجلس أمناء صناع الخير، أن المؤسسة سوف تستعرض ما قامت به من أعمال خلال 1000يوم منذ بداية تأسيسها في نهاية عام 2017 .

لافتا إلي أن المؤسسة نجحت في إنجاز عدد من المبادرات الإنسانية الرائدة استفاد بها أكثر من مليون مواطن غير قادر في أنحاء الجمهورية وبخاصة في القرى الأشد احتياج والمناطق الحدودية والنائية ومن ضمن هذه المبادرات (اطمن علي نفسك ، أولادنا في عنينا ، عنيك في عنينا ، نبض حياة ، شريان حياة ، لمسة خير ،فرحة،  حماية) .

وأشار زمزم ، إلى أن مشاركة صناع الخير في المؤتمر سوف تشمل ايضا استعراض استراتيجيات العمل التى تبنتها المؤسسة مع الشركاء من المؤسسات الاقتصادية الكبرى من خلال مسئوليتها المجتمعية ومع الجهات الرسمية ومع الأفراد.

مشيرا الى أن المؤسسة سعت من خلال تبنى هذه الاستراتيجيات إلي تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال القضاء علي الفقر والجوع والتمتع بصحة جيدة وتوفير المياه النظيفة وخلق فرص عمل مناسبة للبيئة المحيطة، والاستفادة من المناخ المصري العام الداعم لتكامل الأدوار والتناغم التنفيذى بين الجهاز الإدارى للدولة.

والعمل الأهلى والذى تجلى في جهود مواجهة أزمة كورونا حيث تعاملت الحكومة المصرية بمرونة فائقة لمواجهة أزمة كورونا ومتغيراتها ، ورسمت السيناريوهات المحتملة وسعت لتكامل الجهود مع المجتمع المدنى ومجتمع الأعمال المسئول، الأمر الذي ظهرواضحا خلال الأزمة.

يذكر أن مؤتمر المسئولية المجتمعية تنظمه  شركة “سي إس آر ايجيبت”  في نسخته العاشرة يوم 16 نوفمبر 2020 تحت عنوان “الاستثمار المسئول بوابة التعافي والعبور بالأزمات” ، وذلك بحضور عدد من الخبراء والمهتمين بالعمل التنموي و بمشاركة ممثلي مجتمع الأعمال والمجتمع المدني ومتخذي القرار.