سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بالصور: شركة TSK تبدأ أولى فاعليات تدريب الصيادلة على برنامج «صيدلي السلاسل الموهوب»

بدأت شركة TSK لتأهيل وتدريب الصيادلة أولى برامجها التدريبية «صيدلي السلاسل الموهوب» والذي يؤهل الصيادلة للعمل في السلاسل الصيدلية الكبرى .

ويحاضر في الدورة التدريبة مجموعة من القيادات التدريبية التي تمتلك خبرات فنية وعلمية وعملية تمتد لسنوات متعددة، حيث شارك في المرحلة الأولى لبرنامج «صيدلي السلاسل الموهوب» الدكتور اسامة زيدان والذي يمتلك خبرة من العمل في السلاسل الصيدلية تمتد لنحو 20 عاما .

بدأ الدكتور أسامة زيدان مسيرته المهنية صيدلى  ثم تدرج منها الى مدير فرع ومن ثم مدير منطقة، ثم عمل بإدارة الدعم وتدرج خلال مسيرته المهنية ليصل الى مدير بيع فى واحدة من اكبر سلاسل الصيدليات، وبجانب حياته العملية نجح في الحصول على شهادة الـ  Pharm D ومن المتوقع الحصول على MBA خلال الفترة القليلة المقبلة .

وقالت مروة ونس المؤسس والعضو المنتدب لشركة TSK لتأهيل وتدريب الصيادلة أن الهدف من البرنامج التدريبي للشركة والذي يستمر لمدة ٣٦ ساعة فى شهر بالإضافة الى اسبوع تدريب عملى يتمثل في، التعرف على طبيعة العمل داخل السلاسل لإختلاف عملها كليا عن عمل الصيدليات الفردية، الى جانب التعرف على طرق البيع المختلفة والمعلومات الطبية وكيفية التعامل مع العملاء بالإضافة الى تعلم كيفية صرف أدوية التعاقدات .

وأوضحت أن البرنامج التدريبي يستهدف أيضا تعريف الصيدلي بكيفية بيع مستحضرات التجميل فى عدم وجود مسئول التجميل الى جانب كيفية التعامل داخل الكول سنتر، بالإضافة الى التدريب على كيفية اجتياز مقابلات العمل «الإنترفيو» بسهولة .

وأشارت مروة ونس أن الشركة تتيح للمتدرب اسبوع تدريب عملى في واحدة من كبريات السلاسل الصيدلية من أجل تطبيق المادة النظرية التي درسها عمليا.

وأضافت أن شركة TSK لتأهيل وتدريب الصيادلة لا بتوقف دورها عند البرنامج التدريبي فقط بل تقوم بتقيم الصيدلي وتحديد نقاط القوة والضعف بل وإيجاد فرصة عمل في إحدى السلاسل الصيدلية .

وأوضحت مروة ونس أن دور الشركة لا ينتهي مع الصيدلي بعد التدريب والتعيين بل تمتلك الشركة 7 برامج تدريبية مختلفة متقدمة يمكن للصيدلي الحصول عليها والتي تؤهله للعمل في مجالات أخرى غير البيع داخل السلاسل مثل التسويق والموارد بشرية والادارة التجارية .