سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بالصور.. الصحة تطلق تطبيق «جواز السفر الصحي» عبر «جوجل بلاي»

أطلقت وزارة الصحة والسكان، تطبيق جواز السفر الصحي “Egypt Health Passport”، على متجر “جوجل بلاي ستور” بشكل رسمي لإمكانية تنزيله على الهواتف المحمولة بأنظمة “الأندوريد والإيفون”، للكشف عن موقف المواطنين من التطعيم بلقاحات فيروس كورونا.

وقالت الوزارة – في بيان اليوم الأربعاء – إن جواز السفر الصحي، هو تطبيق يتم تحميله لمعرفة موقف الشخص من تطعيم لقاح كورونا.

وأوضحت أن الباسبور الصحي الجديد، يظهر موقف التطعيم من خلال 3 ألوان، يشير اللون الأحمر إلى أن المواطن لم يحصل على لقاح كورونا، بينما يشير الأصفر إلى أن المواطن حصل على جرعة أولى من اللقاح، في حين اللون الثالث وهو الأخضر، ويعني أن الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح، كما أنه يحمل رمز الاستجابة السريع بـ QR CODE .

يذكر أن التطبيق الإلكتروني، لن يشمل الكشف عن موقف المواطنين من تلقي لقاحات كورونا فقط، حيث أفاد المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون تكنولوجيا المعلومات، بأن التطبيق الجديد سيشمل أيضا نتائج تحاليل الـ PCR لفيروس كورونا.

وعن آلية استخدام التطبيق، أوضح أنه سيكون متاحا على play store أو apple store، حيث يقوم بتنزليه على الموبيل وكتابة بياناته الشخصية ثم يلتقط صورة له أو اختيار صورة له، وبعدها يعرض التطبيق من خلال ربطه بسيرفر وزارة الصحة والسكان، كافة بيانات التطعيم للمواطن.

نوفو موبيل

وتابع أنه سيتم دفع نفس الرسوم التي يتم دفعها في الشهادة الورقية، ولكن يختلف في آلية الاحتفاظ بالبيانات وعدم تعرضها للتلف أو الفقدان في حال الشهادة الورقية.

 

 

اترك تعليق