سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء
سيبالافيل

 بالتعاون بين نوفارتس ووزارة الصحة.. انعقاد الملتقى العلمى الأول لأمراض الدم

انعقد الملتقى العلمى الأول لأمراض الدم احتفالا بمرور عشر سنوات على التعاون مع وزارة الصحة المصرية، ممثلة فى هيئة التأمين الصحى، وشركة نوفارتس فارما فى مجال أمراض الدم.

وضم الملتقى ممثلين عن الهيئة العامة للتأمين الصحى ووزارة الصحة والسكان، وكوكبة من خبراء أمراض الدم، لمناقشة أسباب الإصابة بأمراض الدم والعوامل الوراثية وأحدث العلاجات المتاحة.

وقال د. شريف أمين، مدير عام نوفارتس فارما قطاع الأورام (مصر ــ تونس ــ المغرب): تتمثل رؤية الشركة والتزامها تجاه المرضى ومقدمى خدمات الرعاية الصحية فى بذل الجهود الحثيثة فى مجالات البحث العلمى وتطوير العقاقير وتحسين خيارات العلاج للمرضى عمومًا ومرضى السرطان تحديدًا.

ويأتى دورنا فى تحسين الرعاية المقدمة للمرضى ومن ضمنها الدعم الطبى والنفسى، بمساعدة أساتذة أمراض الدم وبالتعاون مع هيئة التأمين الصحى ووزارة الصحة، حتى يتمكن المرضى من الحصول على علاجات عالية الجودة وشاملة تساعدهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعى،

وهو ما يمثل جزءًا من التزامنا تجاه المرضى وخبراء الرعاية الصحية، من حيث توفير أحدث ما توصلت إليه الاكتشافات العلمية والتطورات المبتكرة، وإعادة تصور الدواء لتحقيق نتائج أفضل.

ومن النقاط المهمة التى تم تسليط الضوء عليها خلال الملتقى ضرورة تعاون مرضى سرطان الدم النخاعى المزمن مع الأطباء المعالجين، حتى يتمكنوا من وضع أهداف وخطط علاجية مناسبة.

حيث يوضح د. محمد عبدالمعطى أستاذ طب الأورام وأمراض الدم، طبيعة سرطان الدم النخاعى المزمن (CML) بأنه نوع من السرطان يصيب خلايا الدم ونخاع العظم، وتظهر أعراضه فى إنتاج الجسم لكميات كبيرة من خلايا الدم البيضاء. ويتطور المرض بصورة بطيئة نسبيًا،

ولا يكتشف غالبية المرضى إصابتهم بسرطان الدم النخاعى إلا فى المرحلة المزمنة من المرض، ويظل العديد فى هذه المرحلة المزمنة لسنوات دون تقدم المرض إلى مرحلة أخرى.

 

بطولة سوق الدواء