سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باكستر» تقترب من حسم صفقة الاستحواذ على «هيل روم» لتصنيع المعدات الطبية بـ 10 مليارات دولار

اقتربت شركة باكستر إنترناشيونال «Baxter International» من حسم صفقة الاستحواذ على نظيرتها هيل روم «Hill-Rom» المصنعة للمعدات الطبية مقابل 10 مليارات دولار.

وقالت مصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية أن الصفقة تقدر قيمة سهم الشركة المصنعة للمعدات الطبية بنحو 150 دولاراً، وتشكل هذه زيادة بنسبة 13% عن سعر إغلاق السهم البالغ 132.90 دولاراً يوم الجمعة الماضي.

وأضافت أنه من المتوقع أن تتم الصفقة في منتصف الأسبوع الجاري.

يأتي العرض الجديد بعد شهر من رفض «هيل روم» عرض استحواذ بقيمة 9.6 مليار دولار من «باكستر»، بحسب ما أفادت «بلومبرج نيوز» في وقت سابق.

نوفو موبيل

وقيَّمت «هيل  روم» عرض «باكستر» بحوالي 144 دولاراً للسهم على أنه منخفض جداً.

وتصنع شركة «هيل  روم»، التي يقع مقرها في شيكاغو، مجموعة من معدات المستشفيات، بما في ذلك النقالات، وأجهزة مراقبة المرضى، وطاولات العمليات الجراحية، وأجهزة تخطيط القلب، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

وتعمل شركات الأجهزة والمعدات الطبية على توحيد الجهود، وسط سعيها لبيع مجموعة واسعة من المنتجات لعملائها من المستشفيات.

وشجعت الصفقات الكبيرة في القطاع الشركات الأخرى على متابعة التوسع من خلال عمليات الاستحواذ، ومن بين تلك الصفقات: استحواذ “ميدترونيك” على “كوفيديان” بقيمة 43 مليار دولار، وشراء «أبوت لابوراتوريز» لـ«سانت جود ميديكال» بـ 25 مليار دولار.

وصعدت أسهم «هيل  روم» بنسبة 36% هذا العام، أي ما يقرب من ضعف مكاسب مؤشر «إس آند بي 500»، الذي يتتبع شركات الرعاية الصحية، في حين تراجعت أسهم «باكستر»، التي يقع مقرها في ديرفيلد بإلينوي، بنسبة 7.8%. ويتم تداول كلا السهمين بحوالي 21 ضعفاً من الأرباح المقدرة.

 

اترك تعليق