سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باسيرا» تستحوذ على «فلكسيون» مقابل 630 مليون دولار لتعزيز محفظة الأدوية غير الأفيونية

دخلت شركة “باسيرا Pacira” للعلوم البيولوجية اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة “فلكسيون  Flexion” للأدوية البيولوجية، لتعزيز محفظة الأدوية غير الأفيونية بقيمة حقوق ملكية تقارب 630 مليون دولار ، والتي تشمل الديون.

وبموجب الاتفاقية الموقعة من قبل الشركتين ، ستحصل فلكسيون على 8.50 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد نقدًا إلى جانب حق واحد بقيمة طارئة غير قابلة للتداول تصل قيمته إلى 8.00 دولارات للسهم نقدًا إذا تم استيفاء بعض المبيعات والمعالم التنظيمية.

وستضيف شركة باسيرا من خلال هذا الاستحواذ ،من “زيلريتا Flexion’s Zilretta ” ، وهو علاج معتمد من قِبل إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) لألم الركبة (OA) ، إلى مجموعة عروضها التجارية.

ويستخدم العلاج تقنية microsphere التي تجمع بين ثلاثي الميكانول استونيد مع مصفوفة بولي حمض اللاكتيك-كو-جليكوليك (PLGA) لتوفير تخفيف طويل للألم.

نوفو موبيل

بالإضافة إلى ذلك، ستحصل شركة باسيرا على إمكانية الوصول إلى منتج العلاج الجيني داخل المفصل المرشح لـ Flexion FX201 بالإضافة إلى FX301.

تقدم الصفقة دراسات حول FX201 لعلاج آلام العضلات والعظام و FX301 لآلام ما بعد الجراحة.

وستساعد المحفظة المدمجة لشركة باسيرا في توسيع موقعها في إدارة الألم غير الأفيوني، سيساعد أيضًا في توفير حلول غير أفيونية شاملة على طول مسار الألم العصبي.

من جانبه قال ديف ستاك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة باسيرا Pacira للعلوم البيولوجية، “يعد هذا الاستحواذ معلمًا رئيسيًا في استراتيجيتنا لبناء عرض قوي من العلاجات الجديدة غير الأفيونية لتحسين رعاية المرضى على طول مسار الألم العصبي مع تزويدنا في الوقت نفسه بأصول تجارية تكميلية في “زيلريتا” لعلاج آلام الركبة.

تابع “نعتقد أن محفظة “فلكسيون” تزيد من ترسيخ شركة باسيرا كشركة رائدة في إدارة الألم الذي يحافظ على المواد الأفيونية بينما نواصل إعادة تعريف دور المواد الأفيونية كعلاج إنقاذ أخير. والأهم من ذلك ، أن هذا الاستحواذ يخلق تنويعًا ونموًا لخطنا الرئيسي مع توفير زيادة كبيرة على المدى القريب والطويل لتدفقاتنا النقدية وأرباحنا .

اترك تعليق