سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ايفا فارما»: 4500 جنيه سعر دواء «أفيبيرافير» لعلاج مرضى كورونا

كشف الدكتور أمجد طلعت مدير عام شركة ايفا فارما، عن سعر عبوة عقار «أفيبيرافير – Avipiravir» والذي أعلنت «ايفا» عن بدء تصنيعه في مصر لعلاج مرضى كورونا.  

وأضاف طلعت في مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة mbc مصر، أن سعر العبوة الواحدة  من عقار « أفيبيرافير» يبلغ نحو 4500 جنيه مصري، موضحا أن خبرة ايفا فارما في توفير أدوية فيروس سي ساهمت في سرعة التحرك في توفير أدوية كورونا.

وأعلنت شركة إيفا فارما، اليوم،  بدء عملها على تصنيع دواء جديد يعتمد على المادة الفعَّالة «فافيبيرافير»، وهو علاج مضاد للفيروسات أثبت مثيله فعالية في مواجهة فيروس كورونا المستجد بدولة روسيا وشفاء المرضى في عدة أيام، ويجري اختباره في دولة اليابان وعدة دول حول العالم حالياً.

نوفو موبيل

وأشار الى بدء شركته تصنيع دواء ريمديسيفير بعدما حصلت على حق تصنيعه من شركة جلياد الامريكية، لافتا أن ريمديسيفير عقار يتم استخدامه بالمستشفيات وسوف يتم توجيهه لمستشفيات العزل وفقا للاتفاق مع هيئة الدواء المصرية، خلال أيام.

وأوضح طلعت أن سعر عقار ريمديسيفير سيكون أقل من ٢٠٠٠ جنيه للفيال الواحد. وأضاف «فخور بأننا اصبحنا موثوق فينا بأن يتم التصنيع في مصر ويتم تصدير الإنتاج لأكثر من ١٢٦ دولة».

وأعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا»، اليوم عن بدء تصنيع عقار «أنفيزيرام» الذى يحتوى على المادة الفعالة «فافيبيرافير» والذي يحمل الاسم التجاري «أفيجان» فى اليابان، بعد حصولها على موافقة هيئة الدواء المصرية وذلك لاستخدامه في علاج المصابين بفيروس كورونا، الا أنها لم تعلن عن سعر للعقار حتى الأن.