سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ايبيكو» تحصل على موافقة «هيئة الدواء» لبيع عقار «Epifluver» لعلاج كورونا في الصيدليات

كشف الدكتور أحمد كيلانى، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «ايبيكو»، عن حصول «ايبيكو» على موافقة هيئة الدواء المصرية لطرح عقارها «Epifluver» لعلاج كورونا في الصيدليات.

ويتكون مستحضر، «Epifluver» من المادة الفعالة «Favipiravir» والمعروف دوليا باسم «أفيجان»، والذي تم الموافقة عليه في العديد من البلدان لعلاج مصابي كورونا.

وأوضح «كيلاني» أن هذا القرار من شأنه التخفيف على مرضى كورونا المتواجدون في العزل المنزلي، وتوفير العلاج لهم بشكل أسرع دون الحاجة للذهاب الى المستشفى.

نوفو موبيل

مستحضر، «Epifluver»

وأشار الدكتور كيلاني الى توفير شركة ايبيكو العديد من الأصناف الدوائية في بروتوكول علاج كورونا، ومنها مستحضرات، سيتال خافض للحرارة، ديكساميثازون مضاد للالتهاب، والمضاد الحيوى ابيزيثرو، والمضاد الحيوى ابيسيفين، بالإضافة الى توفير أدوية الفيتامينات الهامة لتقوية المناعة مثل مستحضر «سيفيتيل فوار» فيتامين C، ومستحضر «فيروفول فيت زنك».

وأوضح الدكتور كيلانى أن «ايبيكو» من أوائل الشركات التى تجاوبت بكل سرعة مع الدولة بتغيير خططها الانتاجية والتسويقية والتصديرية المعدة سلفا،  لتوفير الأدوية التى تطلبها هيئة الدواء المصرية وزارة الصحة وذلك من أجل دعم خطط الدولة المصرية الهادفة الى مواجهة فيروس كورونا.