سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

انفوجراف.. «مدينة الدواء» مشروع قومي للاكتفاء الذاتي من الأدوية وتصديرها

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، على أن مدينة الدواء المصرية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي الخميس الماضي، تمثل مشروعا قوميا جديدا، نفذته الدولة المصرية بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتهدف المدينة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء؛ وذلك باستخدام أحدث التقنيات والوسائل التكنولوجية العالمية؛ مما يحقق الإنتاج الآمن والفعال، ويعزز الاتجاه للتصدير، وكذلك تصنيع أدوية متعلقة بفيروس كورونا، وتوفير أدوية للأمراض المزمنة، وأمراض الكُلى والمخ والأعصاب وغيرها، بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأوضح المركز، في إنفوجراف نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن مدينة الدواء تم إنشائها على مساحة 180 ألف متر مربع، بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية.

نوفو موبيل

وتشمل المدينة 15 منطقة موزعة لإنتاج أدوية المحاليل الوريدية وقطرات العين والأمبولات وغيرها، كما أنه من المستهدف إنتاج أدوية أمراض الكلى  وأدوية كورونا وكذلك الأمراض المزمنة. وفقا للانفوجراف.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد افتتح مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، الخميس الماضي، والتى تعد من بين أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن. لمزيد من التفاصيل حول مدينة الدواء اضغط هنا