سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

انفوجراف: «سيديكو» تقود استراتيجية تضعها بين الشركات الـ 10 الأعلى مبيعا خلال 2020

 كشف الدكتور محمد خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيديكو للأدوية عن إنتهاء الشركة من إعادة بناء وتطوير المنطقة «العقيمة» بمصنع الشركة في المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر والتي تعرضت لحريقا هائلأ إلتهمها بالكامل في يوليو الماضي .

انفوجراف - سيديكو للأدوية

وقال الدكتور محمد خطاب في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن التكلفة الاستثمارية التي ضختها شركته لتطوير المنطقة «العقيمة» بلغت نحو 100 مليون جنيه ومن المتوقع إعادة تشغيلها خلال ديسمبر المقبل متوقعا تحقيق شركة سيديكو من تشغيل خطوط الإنتاج بتلك المنطقة مبيعات بقيمة 300 مليون جنيه سنويا وهو ماينعكس إيجابا على حجم مبيعات الشركة ويضعها بين الشركات العشرة الكبار قريبا.

وأشار الى طرح «سيديكو» أول أدويتها لعلاج الأورام داخل السوق المحلية قبل نهاية العام المقبل 2020 ، موضحا أن شركته تعمل خلال الفترة الحالية على تسجيل نحو 20 صنفا دوائيا لعلاج الأورام كمرحلة أولى من إجمالي عدد 55 الى 60 صنفا سيتم تسجيلهم تباعا والقادرة على تلبية إحتياجات السوق المحلية والتصدير للخارج خلال سنوات قليلة .

وأوضح أن شركة «سيديكو» ضخت استثمارات بقيمة 300 مليون جنيه في مصنع أدوية الأورام الذي تنشئه الشركة داخل مجمعها في المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر مشيرا الى أن إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل الى 500 مليون جنيه.