سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

اليوم العالمي للسكري.. المعهد القومي للسكر يطلق حملة «إحساسك بالدنيا» للتوعية بخطورة المرض

أطلق المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، حملة «إحساسك بالدنيا» للتوعية بمخاطر المرض الذي يهدد مئات الملايين حول العالم، وتهدف الحملة لنشر سبل وأساليب الحياة الصحية من أجل التغلب على تطورات هذا المرض المزمن، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض السكر 14 نوفمبر.

وأكد د.إيهاب نبيل، عميد معهد السكر والغدد الصماء، استشاري الأوعية الدموية و القدم السكري، أن هذه الحملة تأتي في ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالأمراض غير السارية كالسكر والغدد الصماء واضعا من أولويات توجهاته قوائم انتظار قساطر الأوعية الدموية الطرفية والقلبية.

ومن ثم توجيهات وخطة العمل الموضوعة من قبل د.هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور محمد فوزي رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية،، لذلك فإنها خطوة جادة في سبيل تحسين جودة الحياة لهؤلاء المرضى وتقديم رعاية طبية أفضل لهم بل والتوعية بأهم سبل التعامل مع مثل هذه الأمراض.

واشار إلى التزام المعهد بأعمال كل إمكاناته لدعم جهود الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية والوزارة والدولة في هذا الاتجاه لخدمة مرضى السكر والتوعية بمضاعفاته من التهابات أعصاب وأوعية دموية طرفية وقلبية.