سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الولايات المتحدة تمنح «سانوفي وجلاكسو وسي إس إل» 72 مليون دولار لتوسيع إمدادات لقاح إنفلونزا الطيور

حصلت شركات جلاكسو سميثكلاين، وسانوفي، وسي إس إل المحدودة على 72 مليون دولار من الحكومة الأمريكية لزيادة إنتاج لقاحات إنفلونزا الطيور.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسبب فيه تفشي المرض بين الماشية والدواجن في عدة ولايات في أمراض بشرية وأصاب أكثر من 254 قطيعًا في 14 ولاية منذ مارس، وفقًا لبيانات حكومية.

وقال ديفيد بوشيه، مدير الاستعداد للأمراض المعدية والاستجابة لها في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، إن الشركات ستستخدم الأموال لزيادة القوارير والحقن المعبأة مسبقًا حتى تكون الجرعات جاهزة للتوزيع إذا لزم الأمر.

وسوف يضاعف هذا المبلغ أكثر من الضعف من اللقاحات التي تستهدف إنفلونزا الطيور في البلاد، مما يرفع إجمالي إمدادات البلاد من الجرعات الجاهزة للاستخدام إلى 10 ملايين جرعة خلال الربع الأول من عام 2025.

وأشار ديفيد بوشيه، إن «جلاكسو سميثكلاين وسانوفي وسي إس إل»، سوف تصنع أيضًا مكونات لقاحات إضافية بكميات كبيرة تتناسب مع سلالات إنفلونزا الطيور المنتشرة.

وقد حصلت شركة سي إس إل الأسترالية مؤخرًا على عقد بقيمة 121.4 مليون دولار لزيادة مخزون الحكومة الأمريكية من لقاحات إنفلونزا الطيور إلى 40 مليون جرعة.

 

اترك تعليق