سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الولايات المتحدة تؤمن جرعات من عقار «سوتروفيماب» لعلاج كورونا بقيمة مليار دولار

وقعت الولايات المتحدة عقودًا بقيمة مليار دولار لتأمين علاج كورونا المستند إلى الأجسام المضادة والذي طورته شركة جلاكسو سميثكلاين البريطانية وشركة «Vir Biotechnology» الأمريكية .

وقالت شركة جلاكسو سميثكلاين إن الصفقة رفعت العدد الإجمالي للجرعات المؤمنة لعقار «سوتروفيماب»، إلى أكثر من 750 ألف جرعة على مستوى العالم، وسيكون لدى الولايات المتحدة خيار شراء جرعات إضافية حتى مارس 2022.

لم تحدد الشركات عدد الجرعات التي قامت بحجزها الحكومة الأمريكية. بينما تشمل الصفقات الأخرى 10 ألاف جرعة لكندا، وما يصل إلى 220 ألف جرعة للاتحاد الأوروبي.

يُسمح باستخدام «سوتروفيماب»، «Sotrovimab»، في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة لمنع تفاقم الحالات الخفيفة أو المتوسطة لمرضى كورونا، في حين أعطت وكالة الأدوية الأوروبية الضوء الأخضر لاستخدام العقار في الدول الأعضاء على الرغم من أن الموافقة على مستوى الاتحاد الأوروبي لا تزال معلقة.

نوفو موبيل

أظهر «سوتروفيماب»، أنه يقلل من خطر دخول المستشفى أو الوفاة بنسبة 79٪ لدى البالغين المصابين بفيروس كوفيد -19 خفيف إلى متوسط.

بينما تظل اللقاحات في قلب المعركة ضد كورونا، تقدم العلاجات بما في ذلك الحبوب المضادة للفيروسات التي تؤخذ عن طريق الفم خيارات لاحتواء العدوى.

وقال جورج سكانجوس الرئيس التنفيذي لشركة «فير» في بيان: «بالنظر إلى الأدلة المستمرة، التي تثبت قدرتها على الحفاظ على النشاط ضد المتغيرات المتداولة المختبرة المثيرة للقلق، بما في ذلك دلتا، فإننا على ثقة من أن «سوتروفيماب»، سيظل مهمًا».

حقق العلاج، الذي يحمل العلامة التجارية «Xevudy»، مبيعات بلغت 130 مليون جنيه إسترليني (175 مليون دولار) لشركة جلاكسو سميثكلاين في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021.

 

اترك تعليق