سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الهند تعلن تسجيل أول حالتي إصابة بمتحور كورونا الجديد «أوميكرون»

أعلنت الهند اليوم الخميس عن تسجيل أول إصابتين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون) فيما شددت إجراءات الفحوص الطبية في المطارات الدولية في جميع أنحاء البلاد.

وأعلن مساعد وكيل وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية لاف أغاروال في تصريح صحفي أن رجلين من ولاية (كارناتاكا) جنوب البلاد أصيبا بالمتحور (أوميكرون) مضيفا أن الحالتين لا تعانيان من أعراض شديدة حتى الآن.

وأضاف أغاروال، أنه تم تحديد جميع الاتصالات الأولية والثانوية للمصابين كما تجري مراقبتهم واتباع بروتوكولات الفيروس في التعامل معهم.

نوفو موبيل

وذكرت تقارير إخبارية أن رجلا (66 عاما) كان قد سافر من جنوب إفريقيا في 20 نوفمبر الماضي بتقرير سلبي لكورونا ولكن نتيجة الفحص جاءت إيجابية لدى وصوله ولم تظهر عليه أعراض وأظهرت عينات من 24 جهة اتصال أولية و240 جهة اتصال ثانوية نتائج سلبية.

ويعمل المريض الثاني (46 عاما) في المجال الصحي في مدينة (بنغالورو) وظهرت عليه أعراض من حمى وألم في الجسم في 21 نوفمبر الجاري وكانت نتيجة اختباره إيجابية في اليوم التالي وتم نقله إلى المستشفى.

وطالبت السلطات المركزية بتشديد الفحص في المطارات الدولية في جميع أنحاء البلاد كما يتم إجراء اختبار مكثف لجميع الوافدين اعتبارا من صباح أمس الأربعاء.

 

اترك تعليق