سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المهن الطبية للأدوية تستعد لتصدير أولى شحناتها من الأنسولين الى العراق والصين

كشف الدكتور عوض جبر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهن الطبية للأدوية «MUP»، عن حصول مصنع الشركة للأنسولين على كافة الإعتمادات من الهيئات الصحية بدولة العراق لتصدير الأنسولين لها.

وأضاف الدكتور عوض جبر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد تصدير أول شحنة من الأنسولين المصري الى دولة العراق وستتوالى الشحنات تباعًا.

وأشار «جبر» الى توقيع شركة المهن الطبية عقدًا مع كبرى الشركات الصينية لتوريد الأنسولين اليها ومن المقرر أن يبلغ حجم أول شحنة يتم تصديرها الى الصين لنحو 130 ألف فيال أنسولين.

نوفو موبيل

وأكد عوض جبر سعى شركة المهن الطبية الدائم الى تلبية كافة إحتياجات السوق المصرية من الأدوية الحيوية خاصة الأنسولين والبنسلين، بالإضافة الى التوسع الخارجي عَبر فتح أسواق جديدة تساهم في تصدير الدواء المصري وتوفير العملة الصعبة.

وتعد «المهن الطبية» أحد أبرز الشركات الوطنية وإحدى شركات مجموعة أكديما والتي تعتبر المورد الاساسي للدولة وهيئة الشراء الموحد من الانسولين البشري«فيال» من 2016 الى الأن بنحو «9 ملايين فيال سنويا» بحصة سوقية تقدر بنحو 12% من السوق المحلية .

وأشار «جبر» الى حصول شركته على موافقة هيئة الدواء المصرية، على ترخيص خط إنتاجها الجديد لتصنيع خراطيش الأنسولين البشري والتي تستخدم عن طريق الأقلام المعدة للحقن حيث يُعد خط إنتاج الخراطيش الأول والوحيد في مصر والشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن شركة المهن الطبية حققت مبيعات للقطاع الخاص خلال العام الماضي 2020 بقيمة 1.833 مليار جنيه بنسبة نمو 18.9%، وحصة سوقية 2.2%. لتحتل المركز العاشر، بين شركات الأدوية الأعلى مبيعا في مصر.