سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«المملكة المتحدة» تستثمر 502.7 مليون دولار في أبحاث أمراض التنكس العصبي

أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن توفير تمويل بقيمة 502.7 مليون دولار (375 مليون جنيه إسترليني) على مدى السنوات الخمس المقبلة لتعزيز البحث في الأمراض التنكسية العصبية.

سيتم توفير مبلغ لا يقل عن 67.02 مليون دولار (50 مليون جنيه إسترليني) بشكل أساسي للبحث في تطوير علاجات مرض العصب الحركي (MND).

تشير التقديرات إلى أنه تم الإبلاغ في المملكة المتحدة، عن ما يقرب من 5000 فرد لديهم «MND»، وهو مرض يؤثر على الدماغ والأعصاب.

من خلال المشاريع الجديدة، سيكتسب العلماء فهمًا أفضل للمرض بالإضافة إلى الظروف المرتبطة به لإنشاء وتحليل الأدوية لتعزيز رعاية مرضى «MND».

سيمول الاستثمار الأخير أيضًا أبحاثًا حول أمراض مختلفة بما في ذلك مرض بيك، وفيرنيك كورساكوف، والخرف الجبهي الصدغي، وخرف داء باركنسون، ومرض الزهايمر، وخرف جسم ليوي، والضعف الإدراكي المعتدل.

لن تؤدي هذه الخطوة إلى تعزيز المعرفة بالأمراض فحسب، بل ستساعد أيضًا في تطوير عقاقير جديدة لمثل هذه الأمراض.

نوفو موبيل

سيتم إنشاء وحدة بحثية جديدة تابعة للمعهد الوطني للبحوث الصحية (NIHR) مخصصة لأبحاث «MND» لإدارة التطبيقات البحثية للحصول على أحدث التمويل وتشجيع الدراسات الإضافية لتطوير العلاج.

خصصت الحكومة سابقًا الملايين من الأبحاث في مجال «MND»، بما في ذلك أكثر من 9.4 مليون دولار (7 ملايين جنيه إسترليني) لدعم التجارب السريرية، والتي أدت إلى تقدم كبير في فهم المرض.

في الوقت الحاضر، يعتبر «ريلوزول» الدواء الوحيد المعتمد في الدولة لعلاج MND. والذي يزعم أنه يقلل من تطور المرض ويطيل العمر المتوقع لمدة شهرين.

قال وزير الصحة والرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة ساجد جاويد: «يمكن أن يكون لحالات التنكس العصبي مثل «MND» تأثير مدمر على حياة الناس وأنا ملتزم بضمان أن تبذل الحكومة كل ما في وسعها لمكافحة هذه الأمراض ودعم المتضررين».

وتابع: «لقد استثمرنا بالفعل الملايين في فهم وعلاج «MND» وسيعمل التزامنا الجديد بالتمويل على دعم المزيد من الأبحاث حول هذا المرض وغيره من الأمراض العصبية التنكسية.»

بالإضافة إلى أحدث الاستثمارات ، سيتم تشكيل تعاون جديد في «MND»، بدعم من استثمار قدره 5.4 مليون دولار (4 ملايين جنيه إسترليني)، لدمج القدرات والموارد لتسريع تسليم الأدوية

 

اترك تعليق