سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الملياردير «خورخي ليمان» يمول تجارب لقاح «استرازينيكا» المضاد لكورونا في البرازيل

قرر أغنى رجل أعمال في البرازيل تخصيص جزء من ثروته الشخصية للتأكد من أن الدولة لديها مكان في السباق للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا.

وقال خورخي باولو ليمان على هامش منتدى بلومبرج للاقتصاد الجديد اليوم،  أنه يمول تجارب لقاح شركة أسترازينيكا في الدولة بعد أن تواصلت معه مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

وأشار ليمان إلى إن نتائج البرازيل في مكافحة الوباء حتى الآن “لا تبدو جيدة” .

وتابع “من الصعب أن تكون منضبطًا في البرازيل حيث أن لديها الكثير من الأحياء الفقيرة ، والكثير من الناس ومن الصعب اختبارهم، وإخبارهم بأنهم لا يستطيعون الخروج إلى الشارع – فالكثير منهم يعتمدون كليًا على الخروج للعمل.

في حين أن وتيرة الإصابات الجديدة في أكبر دولة في أمريكا اللاتينية قد تباطأت إلى حد ما ، إلا أن القلق يتزايد مع ارتفاع عدد حالات دخول المستشفيات في ساو باولو – مركز المرض في البلاد.

فالبرازيل لديها ثالث أكبر عدد من حالات الإصابة بالفيروس التاجي في العالم مع ما يقرب من 5.9 مليون إصابة ، وتأتي في أعقاب الولايات المتحدة فقط في الوفيات ، مع 166000 حالة وفاة. وأصبحت أيضًا ساحة معركة سياسية ، حيث تتشاجر حكومة الرئيس جايير بولسونارو علنًا مع القادة المحليين حول عمليات الإغلاق وقللت مرارًا وتكرارًا من خطورة المرض.

ولم يكن الأمر مختلفًا عندما يتعلق الأمر باللقاحات، حيث أصيب العلماء المحليون بالحيرة عندما أمرت الهيئة التنظيمية بتعليق التجارب مع شركة CoronaVac التابعة لشركة سينوفاك الصينية الأسبوع الماضي بعد وفاة أحد المتطوعين المشاركين في الاختبارات – وهو قرار تم التراجع عنه بسرعة.