سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المفوضية الأوروبية توافق على استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا

منحت المفوضية الأوروبية، تصريح التسويق للقاح كورونا الخاص بشركة أسترازينيكا، للوقاية أو الوقاية قبل التعرض لفيروس كورونا في البالغين والمراهقين الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق.

كالسي كل موبيل

ووفقا لما نشره موقع فارماسيال تكنولوجي، اليوم الثلاثاء، فإن لقاح أسترازينيكا مزيج من اثنين من الأجسام المضادة طويلة المفعول، يتم الحصول على إحداها من الخلايا البائية لمرضى النقاهة بعد كورونا وترتبط بمواقع معينة على البروتين الشائك لفيروس سارس.

وتعتمد الموافقة في الاتحاد الأوروبي، على نتائج برنامج التطوير السريري لأسترازينيكا، بما في ذلك نتائج تجربة المرحلة الثالثة.

ووفقًا لبيانات التقييم الأولية من هذه التجربة الوقائية قبل التعرض، قدم العلاج باستخدام أسترازينيكا انخفاضًا بنسبة 77٪ في مخاطر تطور كورونا المصحوبة بأعراض مقابل العلاج الوهمي.

نوفو موبيل

وتم الإبلاغ عن انخفاض بنسبة 83 ٪ في تقييم متوسط ​​لمدة ستة أشهر، مع حماية من الفيروس لمدة ستة أشهر على الأقل، ووجد أن الأجسام المضادة في اللقاح جيدة التحمل في التجربة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا، مين بانجالوس: “تمثل موافقة الاتحاد الأوروبي علامة فارقة في جهودنا للمساعدة في منع كورونا، وسنواصل العمل مع الحكومات في جميع أنحاء أوروبا لجعل اللقاح متاحًا في أسرع وقت ممكن”.

وأكد أن لقاح أسترازينيكا، لديه القدرة على توفير حماية طويلة الأمد ضد كورونا لمجموعة واسعة من الأفراد، بما في ذلك أولئك الذين لا يتمتعون بالحماية الكافية بواسطة لقاح كورونا، فضلا عن أولئك المعرضين لخطر متزايد من التعرض.

ووفقًا لآخر النتائج من كلية الطب بجامعة واشنطن في الولايات المتحدة، أظهر لقاح أسترازينيكا، احتفاظه بنشاط تحييد قوي ضد أوميكرون BA.2 الفرعي من فيروس سارس، وهو سلالة سائدة حاليًا في أوروبا.

ويأتي التطور الأخير بعد أن أوصت لجنة المنتجات الطبية للاستخدام البشري التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية بمنح الموافقة على لقاح أسترازينيكا للوقاية من كوفيد- 19.

اترك تعليق