سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«المستقبل» توافق على المشاركة في مبادرة غرفة صناعة الأدوية لتأجيل مدفوعات الصيدليات لمدة شهر

كشف الدكتور جمال الليثي رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للصناعات الدوائية، عن موافقة شركته على المشاركة في المبادرة التي أطلقتها غرفة صناعة الأدوية اليوم لتأجيل مدفوعات الصيدليات لمدة شهر من تاريخ استحقاق الفواتير.

وقال الدكتور جمال الليثي في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن مشاركة المستقبل للصناعات الدوائية في تلك المبادرة يأتي إيمانا منها بضرورة دعم السوق الدوائي والصيدليات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد  خلال الفترة الحالية من جراء انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19».

وتعد شركة المستقبل للصناعات الدوائية هي الشركة الأولى التي تعلن موافقتها على المشاركة في المبادرة التى أعلن عن إطلاقها اليوم الدكتور أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات  لدعم الصيادلة فى ظل تراجع مبيعات معظم الصيدليات الأمر الذي أثر سلبيا على ميزانياتها وتراكم مديونياتها لدى الشركات.

وقال الدكتور أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الأدوية في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء» اليوم أن غرفة صناعة الأدوية أرسلت خطابا رسميا لرؤساء مجالس إدارات الشركات والمصانع أعضاء غرفة صناعة الأدوية للاشتراك في المبادرة موضحا ان تلك المبادرة اختيارية وليست الزامية للشركات.

نوفو موبيل

واشار رئيس غرفة  صناعة الأدوية أن هذه المبادرة تم الإعلان عنها بالاتفاق مع جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وأوضح العزبي ان تلك المبادرة تأتي نتيجة الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد من جراء إنتشار فيروس كورونا والتدابير والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة بفرض حظر التجوال والتي أدت الي التاثير سلبا علي القطاع الدوائي .

وأوضح الدكتور أحمد العزبي أن المبادرة تأتي من منطلق التكاتف والتعاون مع الصيادلة لتخطي الأزمة الراهنة والعمل على الخروج منها بأقل الخسائر الممكنة.

غرفة صناعة الأدوية تطلق مبادرة لتأجيل مستحقات الشركات لدى الصيدليات لمدة شهر

اترك تعليق