سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المبيعات الفصلية لـ«فيليبس» لتصنيع المعدات الطبية تتراجع 7% لتسجل 4.17 مليار يورو

تراجعت مبيعات شركة “فيليبس” الهولندية لتصنيع المعدات الطبية خلال الربع الثاني من 2022 بنسبة 7% إلى 4.17 مليار يورو، ومنخفضة أيضًا عن التوقعات البالغة 4.23 مليار.

وبلغت أرباح الشركة المعدلة – قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك – 216 مليون يورو (220 مليون دولار) للأشهر الثلاثة المنتهية في الثلاثين من يونيو، بأقل من التوقعات البالغة 324 مليونًا، ومقارنة بنحو 532 مليونًا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتأثرت المبيعات سلبًا بسبب نقص الإمدادات وعمليات الإغلاق المرتبطة بفيروس “كورونا” في الصين.

نوفو موبيل

وخفضت الشركة تقديراتها لنمو المبيعات للعام بأكمله إلى ما بين 1% و3%، من النطاق 3-5% المقدرة سابقًا، بينما توقعت نموًا في النصف الثاني من العام بنسبة 6% إلى 9% بدعم من قوة الطلب.

من جانبه قال “فرانس فان هوتين” الرئيس التنفيذي لشركة “فيليبس”: في الصين، تراجعت المبيعات وطلبات الشراء بنسبة 30% تقريبًا في الربع الثاني، مضيفًا: تم تعليق الإنتاج في العديد من مصانعنا، فضلاً عن مصانع موردينا في البلاد لمدة شهرين، مما أدى إلى تفاقم مشاكل سلسلة التوريد العالمية وتحديات التكلفة.

وعلى صعيد التعاملات، تراجع سهم “فيليبس” بنسبة 10.79% إلى 2.35 يورو، في تمام الساعة 2:02 مساءً بتوقيت مكة، مسجلًا أدنى مستوياته منذ عام 2013.

 

اترك تعليق