سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

اللجنة الاستشارية لهيئة الدواء الأمريكية توصى بالموافقة على جرعة معززة من لقاح جونسون

أوصت اللجنة الاستشارية لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بالموافقة على جرعة معززة من لقاح جونسون لجميع البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا فما فوق بعد شهرين من الجرعة الأولى.

صوتت اللجنة الاستشارية لهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية «FDA»، بالإجماع على التوصية بالموافقة على لقطات معززة للفيروس كورونا من لقاح جونسون آند جونسون.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، ستكون الجرعة المعززة للقاح كورونا المعزز متاحة لجميع البالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، ويتم إعطاؤهم بعد شهرين من الجرعة الأولى، يأتي ذلك بعد يوم من التوصية بجرعات معززة من لقاحات موديرنا للموافقة عليها ولكن فقط للفئات المعرضة للخطر مثل أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر.

في الشهر الماضي، أصدرت شركة جونسون  بيانات تظهر أن جرعة معززة من لقاح كورونا كانت واقية بنسبة 94% ضد الأمراض الشديدة مقارنة بـ 70% لجرعة واحدة.

نوفو موبيل

صوتت لجنة استشارية لهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA)  بالإجماع على التوصية بالموافقة على الجرعات المعززة من لقاح كورونا من شركة جونسون، وقالت الصحيفة، إنه تم الموافقة على المعززات لجميع البالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر وسيتم إعطاؤهم بعد شهرين من الجرعة الأولى.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من توصية اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة بالموافقة على التعزيزات للقاح موديرنا.

ومع ذلك، فإن الجرعات الثالثة من لقاح موديرنا موصى بها فقط لمن هم في سن 65 وما فوق أو معرضين لخطر كبير بسبب الظروف الأساسية أو وظائفهم.

يأتي التصويت بعد أن أعلنت شركة جونسون آند جونسون الشهر الماضي أن جرعة معززة من لقاح كورونا الخاص بها تحمي بشكل كبير من الأمراض الشديدة.

في الشهر الماضي، قالت شركة جونسون إن الجرعة الثانية التي أُعطيت بعد حوالي شهرين من الأولى زادت الفعالية إلى 94% ضد الأمراض التي تظهر عليها الأعراض، يقارن هذا بنسبة 70% من الحماية التي يتم ملاحظتها بجرعة واحدة.

 

 

 

اترك تعليق