سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الكور – alkor للوقاية من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية

يستخدم الكور – alkor للوقاية من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية مع مرضى فرط كوليستيرول الدم أو المعرضين لخطر أمراض الشرايين التاجية

كالسي كل موبيل

موانع استخدام الكور

مرض الكبد النشط. ارتفاع غير مبرر في نتائج اختبارات وظائف الكبد

الرضاعة الطبيعية.

الحمل.

فرط الحساسية لاي من مكونات الدواء

الاعراض الجانبية لالكور

الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : الصداع؛ ألم خفيف في العضلات؛ آلام المفاصل؛ آلام الظهر؛ غثيان خفيف ؛ آلام في المعدة أو عسر الهضم؛ الإمساك، أو مشاكل في النوم (الأرق).

احتياطات استخدام الكور

نوفو موبيل

يجب تجنب شرب عصير الجريب فروت أثناء تناول هذا الدواء. وذلك لأن عصير الجريب فروت يمكن أن تؤثر على استقلاب سيمفاستاتين ويمكن أن يزيد كمية الدواء في الدم ، مما يزيد من خطر الآثار الجانبية.

هذا الدواء قد يسبب مشاكل في الكبد (نادرا) لهذا السبب فإن طبيبك سوف يطلب منك أن تخضع لاختبارات الدم لرصد وظيفة الكبد (اختبارات وظائف الكبد) قبل بدء العلاج ، وبانتظام طوال العلاج مع هذا الدواء.

قد يكون لهذا الدواء في حالات نادرة جدا آثار جانبية على العضلات. لهذا السبب يجب عليك إبلاغ الطبيب على الفور إذا كنت تواجه أي أعراض مثل الألم العضلي ، وتشنجات ، أو ضعف عند أخذ هذا الدواء .

لا ينصح باستخدام هذا الدواء للأطفال تحت سن عشر سنوات من العمر.

يستخدم بحذر في الحالات التالية : المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما. تراجع وظائف الكلى. انخفاض وظيفة الكبد. تاريخ من أمراض الكبد. المرضى الذين يتناولون كميات كبيرة من الكحول. امراض الغدة الدرقية . تاريخ اضطرابات العضلات الوراثية. اضطرابات الدم الوراثي( البروفيريات.)

الأشكال الدوائية لالكور

أقراص : 10 مغ , 20 مغ , 40 مغ

تخزين الكور

يخزن في درجة حرارة بين 5 – 30 درجة مئوية ، بعيدا عن الرطوبة و عن متناول الأطفال .

اترك تعليق