سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

القبض على رئيس شركة أدوية بتهمة الرشوة

القت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الخاصة التي تعمل في مجال صناعة الأدوية، حيث عرض مبلغ 3 ملايين جنيه رشوة على رئيس اللجنة المكلفة من قبل النيابة العامة لجرد كميات الأدوية التي تلفت نتيجة حريق شب بمخازن الشركة.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن الرشوة جاءت مقابل إعداد تقرير مخالف يثبت وجود كميات أدوية بالزيادة عن الحقيقي، ليتمكنوا من صرف قيمة وثيقة التأمين البالغ مقدرها 100 مليون جنيه، وتم حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

وأضافت الهيئة أنها تقوم باستمرار بعمل حملات بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لمنع استغلال بيع المنتجات والمستلزمات الطبية والمطهرات في السوق السوداء، وضبط غير المطابقة منها، فقد تم ضبط 3400 كمامة طبية 3M ، و123 ألف قفاز تم إخفاؤهم بمخزن غير مرخص وشقة سكنية بمنطقة العصافرة بالإسكندرية رغم مطابقتهم للمواصفات لبيعهم بالسوق السوداء.

كما تم ضبط مصنع ومشغل بهما 25 ماكينة خياطة لتصنيع المستلزمات الطبية من خامات مجهولة المصدر، وكميات من المواد الكيميائية الضارة التي تستخدم في صناعة المنظفات والمطهرات غير مطابقة للمواصفات.

وتناشد هيئة الرقابة الإدارية جميع المواطنين بضرورة توخى الدقة والحرص على سلامتهم بشراء المنتجات والمطهرات الطبية الموثوقة ذات العلامات التجارية المعلنة المدون عليها رقم التسجيل كمنتج طبي أو صناعة، والتأكد من تاريخ الصلاحية وبيانات الصانع، وكذلك عدم الشراء إلا من الأماكن المعروفة لما تسببه المنتجات المغشوشة ومجهولة المصدر من أضرار على الصحة العامة.