سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

القابضة للأدوية: 1.8 مليار جنيه لتطوير مصانع الأدوية.. وكل التجارب أثبتت فعالية الدواء المصري

قال الدكتور أشرف الخولي، العضو المنتدب للشركة القابضة للأدوية، إن الشركة القابضة يتبعها تسع شركات؛ ثمانية منتجة للأدوية وواحدة للعبوات الدوائية، منوهًا بأن صناعة الدواء في مصر قديمة وليست حديثة، فهي موجودة منذ 1939.

وأضاف، في لقاء مع برنامج «من مصر» المعروض على قناة «سي بي سي»، أن شركات الأدوية تستطيع استكمال دورها خلال الفترة المقبلة في توفير الدواء المصري بالسعر المناسب الاقتصادي، في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم بأكمله حاليًا.

وذكر أن الشركة تعمل على برنامج للتطوير مكون من جزئين، الأول خاص بتماشي المصانع مع الاتجاهات والتعليمات التي تصدرها هيئة الدواء المصرية والتي تتلقى معلوماتها من منظمة الصحة العالمية، والثاني متعلق بالتحول الرقمي، كاشفًا أن الشركة تعتمد مبلغ 1.8 مليار جنيه لتطوير المصانع.

نوفو موبيل

ولفت إلى أنه تم تنفيذ تجهيزات بمبلغ حوالي 400 مليون حتى الآن، وجار توفير رأس المال في الشهر الحالي، للقيام بباقي عملية التطوير مع المصانع، حتى تتمكن الدولة للتصدير للأسواق الخارجية القوية، مضيفًا أن التعاون بين الشركات أصبح رقميًا بالكامل.

وأكد أن الشركة قدمت ملفات لـ25 منتجا حديثا ليتم تسجيلهم في الوقت الحالي من أجل توفيرها للمريض بسعر مناسب يتناسب مع اقتصاديات ويكون فعال في الوقت نفسه، نافيًا ما يتردد حول أن الدواء المصري غير فعال، فعلى العكس أثبتت كل التجارب فعاليته بعد تجربته في أكثر من جهة.

اترك تعليق