سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«القابضة للأدوية» توقع عقد قرض مع مصرف أبو ظبي الإسلامي بقيمة 2 مليار جنيه الأسبوع الجاري

كشف الدكتور أشرف الخولي، العضو المنتدب للشركة القابضة للأدوية، عن توقيع «القابضة للأدوية» خلال الأسبوع الجاري عقد قرض بقيمة 2 مليار جنيه مع مصرف أبو ظبي الإسلامي.

وقال الدكتور أشرف الخولي في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، أن حصيلة القرض ستوجه لتمويل خطة تطوير الشركات التابعة للقابضة للأدوية، وتنفيذ متطلبات التصنيع الجديدة «GMP» لإنتاج دواء متوافق مع المعايير الدولية، لزيادة حصة الشركات في التصدير إلى الدول الخارجية وكذلك السوق المحلية، مما يساهم في زيادة الربحية.

وأضاف «الخولي»، أن 300 مليون من حصيلة التمويل ستوجه لسداد مستحقات شركة الجمهورية للمستلزمات الطبية، لدى الشركات التابعة للقابضة للأدوية.

نوفو موبيل

وأشار رئيس القابضة للأدوية إلى سعي الشركة القابضة لتوفير أدوية حديثة من خلال تطوير وتسجيل مستحضرات جديدة لعلاج الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر ومضادات التجلط، ما يوفر للمريض المصري دواء حديث فعال بسعر مناسب ويوفر على الدولة تكلفة استيراد هذه الأنواع من الأدوية الحديثة.

ووفقا لـمؤسسة «IQVIA» العالمية للمعلومات الدوائية، تحتل الشركة القابضة للأدوية المركز الثاني على مستوى شركات الأدوية في مصر من حيث عدد الوحدات المباعة، حيث بلغت حصتها السوقية خلال العام المالي 2020/2021 في سوق الأدوية المحلية حوالي 7% من عدد الوحدات المباعة في الصيدليات.

بينما إحتلت الشركة القابضة المركز الأول في العطاءات والمستشفيات بحصة سوقية بلغت حوالي 17.4% من عدد الوحدات المباعة.

وتمتلك الشركة القابضة للأدوية العديد من المستحضرات الصيدلية في السوق المحلية والتي يبلغ عددها 475 مستحضرًا، يغطى نحو 72 مجموعة دوائية من أصل 93 مجموعة دوائية.

اترك تعليق