سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«القابضة للأدوية» تستهدف زيادة الصادرات 34.7% لتصل إلى 466 مليون جنيه العام المالي الحالي

العمومية توافق على توقيع عقد قرض مع بنوك محلية بقيمة 870 مليون جنيه

تستهدف الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، الوصول بصادراتها إلى 466 مليون جنيه، بنمو 34.7% مقارنة بما هو محقق فعلي في العام المالي 2021/2020.

كالسي كل موبيل

اعتمدت الجمعية العامة تقرير مجلس الإدارة عن مشروع الموازنة التقديرية المستقلة والمجمعة للشركة القابضة للأدوية للعام المالي 2023/2022 بحضور وزير قطاع الأعمال محمود عصمت، حيث تستهدف الشركة تحقيق صافي ربح 642.3 مليون جنيه بمعدل نمو 70%، وإجمالي إيرادات بنحو 7.5 مليار جنيه، بنسبة نمو 34% مقارنة بالعام المالي 2021/2020.

من جانبه قال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام ، أنه يتم العمل على تحقيق الاستغلال الاقتصادي للطاقات المادية والبشرية المتاحة، واستكمال مشروعات التحديث والتطوير لخطوط الإنتاج لتواكب التطور العالمي في صناعة الدواء، وإنتاج مستحضرات جديدة”..

نوفو موبيل

شدد الوزير على ضرورة تنشيط الجهود المبذولة في مجال التسويق لتنمية الصادرات، وفتح أسواق جديدة وتطوير المكاتب العلمية، بالإضافة إلى فتح مناشئ جديدة لشراء الخامات ومستلزمات الإنتاج بما يضمن الحصول على أفضل الأسعار، وقصر الاستيراد على الأصناف غير المنتجة محليا، وترشيد المخزون وتنشيط عمليات التحصيل من العملاء.

ووافقت الجمعية العامة على قيام الشركة القابضة بالتوقيع على عقد ضمانة قرض من البنوك المحلية لتمويل عمليات التطوير والتوافق مع اشتراطات التصنيع الجيد في الشركات التابعة، بقيمة 870 مليون جنيه.

كما اعتمدت الجمعية العامة، قيام الشركة القابضة بتوقيع عقد ضمانة قرض من البنوك المحلية لسداد 600 مليون جنيه من مديونية الشركات التابعة لشركة الجمهورية، طبقا للاتفاق الإطاري الموقع بين كلًا وزير قطاع الأعمال العام، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية.

اترك تعليق